Thursday, 29 September 2022 05:37 GMT

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

(MENAFN- Jordan News Agency)

القدس 8 آب (بترا)- اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس بأن ساحات المسجد الأقصى شهدت اقتحامات لمجموعات متتالية من المستوطنين المتطرفين من جهة باب المغاربة وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال المدججة بالسلاح، حيث أدوا خلالها طقوسا تلمودية استفزازية ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته، واستمعوا لشروحات حول 'الهيكل' المزعوم وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين.
وتأتي هذه الاقتحامات غداة اقتحام أكثر من 2200 للمسجد الأقصى، بحجة إحياء ذكرى 'خراب الهيكل'، وسط اعتداءات واستفزازات واعتقالات في صفوف المرابطين والصحفيين.
ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، وتزداد كثافة تلك الاقتحامات في الأعياد والمناسبات اليهودية، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في الأقصى.
--(بترا)
م ف/رق/ف ق08/08/2022 13:24:35

MENAFN08082022000117011021ID1104662295


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.