Sunday, 02 October 2022 11:21 GMT

رسامة سعودية تبهر متذوقي الفن بالرسم على السجاد

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

'لا يحتمل الأخطاء'.. هكذا وصفت تجربة الرسم على السجاد، حيث لا مكان للتراجع ومحو المشكلة، لذا ترى أن هذا النوع من الرسم يتطلب دقة عالية ومهارة متقنة باستخدام أدواتها المتمثلة في ألوان الأكريليكوالسراي وبعض لوازم الخياطة.

وقبل أن تبدأ في رسمتها، تتخيل الرسامة السعودية ذهنيّاً البورتريه الذي ستخلقه، ثم ترسم معالمه على الورق وبذلك تكون جاهزة لنقل تصوراتها للسجاد، وتستغرق ثلاث إلى عشرة أيام حتى تنتهي من العمل.

وتميز سجاد البوعنين برسومات للمرأة السعودية وزيّها التقليدي المميز، وفسرت ذلك 'تجذبني التفاصيل المتعلقة بالملابس والأكسسوارات القديمة للنساء، وأستلهم منها الكثير من أفكار لوحاتي، كالبراقع والجلابيات الفضفاضة الملونة'.

وترى أيضاً أن الفنان يترتب عليه الابتكار والإبداع وتطويع إمكاناته وإنتاج أعمال فريدة بذائقته الخاصة، مشددة على أهمية توليد الأفكار حيث تعتقد بأن الفنان لا يقف عند فكرة واحدة بل يحمل على عاتقه مواصلة العمل الدؤوب واختلاق الرؤى الفنية المغايرة.

MENAFN07082022000055011008ID1104659854


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.