Monday, 08 August 2022 11:19 GMT

هيئة الفضاء تشارك في فعاليات المعسكر الصيفي 13 للأكاديمية الملكية للشرطة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في فعاليات المعسكر الصيفي الثالث عشر الأكاديمية الملكية للشرطة، حيث قدم ممثلي الهيئة عدداً من البرامج والورش التدريبية الافتراضية الخاصة بعلوم الفضاء للفئات المشاركة في المعسكر، والتي لاقت اهتماماً وتفاعلاً من المشاركين.

وتأتي هذه المشاركة ضمن مساعي الهيئة لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية بهدف نشر الوعي بأهمية علوم الفضاء وتطبيقاته بين كافة شرائح المجتمع وبالأخص فئتي الناشئة والشباب.
وقدم البرامج؛ أخصائي هندسة فضاء علي القرعان، ومهندس فضاء أول منيرة المالكي، ومهندس فضاء أول أشرف خاطر، وشملت البرامج 'مقدمة في الاقمار الصناعية المصغرة' و'الفضاء وأهداف التنمية المستدامة'، والتي هدفت إلى تقديم محاور نظرية مبسطة ومعلومات عامة عن الفضاء، مثل تقنيات الفضاء وربطها بأهداف التنمية المستدامة والتنمية الوطنية وبرنامج عمل الحكومة ورؤية البحرين 2030، لزيادة وعي المتلقي ورفع همته في سبيل أداء واجباته الوطنية. إضافة الى تقديم محاور متعلقة بأهمية نشر الوعي بعلوم الفضاء بهدف تشجيع الناشئة على الاهتمام بالمواد والتخصصات العلمية والتركيز على أهمية الاقمار الصناعية واستخداماتها المتعددة وأثرها على حياتنا المعاصرة. 

وتضمنت الورش تقديم فصول نظرية متعلقة بتطبيقات الفضاء وربط التكنولوجيا الحديثة ومنافعها في تطوير المنتجات المستخدمة في حياتنا اليومية والتي دعمت ازدهار ورفاهية حياة الإنسان على كوكب الأرض.

عن مشاركتها في تقديم الورش؛ قالت المهندسة منيرة المالكي: 'تأتي مشاركة انطلاقا من الحرص على تطبيق هدف الخطة الاستراتيجية المتمثل في نشر الوعي وتطوير برامج بحثية وتعزيز الابتكار لتحقيق أفضل النتائج، إلى جانب أهمية مثل هذه الورشة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخلق قطاع فضائي مستدام في مملكة البحرين'.

من جانبه قال المهندس أشرف خاطر: 'تعكس مشاركتنا حرص الهيئة على توعية الجيل الناشئ بأهمية علوم الفضاء واستخداماتها، وتشجيعهم على التعمق في هذا المجال، كونه من أبرز علوم المستقبل.. وقد لمست من المشاركين في الورش حرصاً على التعلم والاستفادة لاكتساب المعلومات المتعلقة بالفضاء وعلومه وما يتصل به من تطبيقات'.

إلى ذلك؛ قال المهندس علي القرعان: 'انتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر لوزارة الداخلية على التسهيلات التي قدموها لإنجاح البرنامج، مما ساهم في تحقيقه لمخرجاته المستهدفة بزيادة وعي الطلاب بأهمية علوم الفضاء وتطبيقاتها، ودور الهيئة في خلق قطاع فضائي مستدام، إضافة لمساعدة الطلاب على رسم خططهم الأكاديمية المستقبلية، لتلبية الاحتياجات الوطنية المتعلقة بعلوم الفضاء والذي يعد أحد علوم المستقبل التي يعول عليها لخلق وظائف مرموقة للأجيال القادمة'.

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ مجموعة من المسابقات والدورات والورش للمدارس الحكومية والخاصة ومركز رعاية الموهوبين وعدد من مؤسسات التعليم العالي بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي، كما أن الهيئة بصدد تنفيذ المزيد من الدورات والأنشطة والمحاضرات الموجهة لطلبة المدارس والجامعات خلال العام الدراسي المقبل.

MENAFN03072022000055011008ID1104471221


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.