Wednesday, 10 August 2022 08:40 GMT

'تركيبة خضراء' مصدر مجانيّ للفيتامينات'

(MENAFN- Al-Bayan)

نبهت اختصاصية التغذية الروسية، ريما مويسينكو إلى وجود مصدر مجاني للفيتامينات يجهله كثير من الأشخاص. 

وقالت مويسينكو في تصريح لوكالة 'سبوتنيك'، إن الكثير من الناس لا يعتبرون نبات القراص والهندباء والحميض منتجا غذائيا، في حين أن هذه النباتات هي مصدر قيم للفيتامينات والعناصر الدقيقة.

وتابعت 'تنمو الهندباء والقراص والحميض في وسط روسيا. يمكنك صنع العصائر والحساء والسلطات منها. في هذه التركيبات الخضراء، يمكنك العثور على أكبر كمية من الفيتامينات والعناصر الدقيقة (بين النباتات العشبية البرية)، وتفيد الجهاز العصبي وتحسين وظائف الأمعاء. وتعد الخضار الصغيرة مخزنا للمواد المفيدة، ويمكنك جمعها مجانا'.
وأضافت خبير التغذية أنه لا يمكن أكل سوى تلك النباتات، التي نمت خارج المدينة بعيدًا عن الطرقات.

وتابعت: 'يمكن أن تتراكم العناصر السامة في المساحات الخضراء، التي تنمو في المدينة. لذلك، نقوم بجمع الهندباء والقراص والحميض، بشروط فقط من الحديقة، خارج المدينة، ولكن ليس من الطريق. من المستحسن أن يكون هذا نظيفا بيئيا'.

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوز

MENAFN01072022000110011019ID1104466604


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.