Wednesday, 29 June 2022 11:13 GMT

الإدارية الحكم بدعوى حجب Netflix في الكويت 8 المقبل

(MENAFN- Al-Anbaa)

عبدالكريم أحمد

حجزت الدائرة الإدارية الحادية عشرة برئاسة المستشار عبدالله القصيمي، الدعوى المقامة ضد وزارتي الإعلام والمواصلات وهيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، بطلب حجب منصة «نتفليكس» في الكويت، للحكم في الثامن من يونيو المقبل.

وتخللت جلسة اليوم تقديم دفاع الحكومة مذكرة طلب فيها رفض الدعوى، فيما حضر المدعي وقدم مقاطع للمحكمة تظهر بث المنصة لمشاهد ذكر بأنها غير أخلاقية.

وكان مقيم الدعوى المحامي عبدالعزيز السبيعي قد ذكر أن المنصة أنتجت وعرضت أخيرا فيلما عربيا أثار موجة غضب جماهيري بسبب دعوته إلى الانحلال الأخلاقي عبر مشاهد عدة، موضحا أن هذا العمل يخاطب الأسرة العربية مباشرة محاولا تغيير الفطرة التي خلقها الله عليها.

وبين السبيعي أن المنصة تستقطب فئة الشباب والمراهقين وتهدف إلى فرض اتفاقية سيداو في وطننا العربي بالمخالفة لتعاليم الإسلام وهي اتفاقية لا تجرم العلاقات خارج إطار العلاقات الزوجية، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الشباب يتابعها وقد يتأثر بما تقدمه من محتوى يعزز فكرة الانحلال والشذوذ.

MENAFN25052022000130011022ID1104272934


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.