Friday, 20 May 2022 11:23 GMT

البحرين - الأرصاد الجوية: فرص لتساقط الامطار يومي الجمعة والسبت

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

 شهدت منطقة شبه الجزيرة العربية خلال الأيام الماضية سيطرة مرتفع جوي تخلله هبوب رياح شمالية غربية من نشطة إلى قوية السرعة ساهمت في تلطيف الأجواء خصوصاً فترة المساء.

 ومن خلال خرائط الطقس يتضح تحول الرياح إلى جنوبية شرقية هذا اليوم الخميس الموافق 03 مارس لتصل من معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة المحلية وسوف يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة ليميل الطقس إلى الدفء خاصة خلال فترة النهار مع كميات متفاوتة من السحب.

 وبحسب نماذج التنبؤات العددية الأولية يتضح تحرك منخفض جوي في طبقات الجو العليا تتأثر به المنطقة حيث تتهيأ الفرص لتساقط أمطار على فترات يومي الجمعة والسبت مع احتمال حدوث هبات قوية السرعة خصوصاً على المناطق الشمالية مؤدية إلى تطاير الأتربة والغبار مع إرتفاع موج البحر، وقد تتغير المعطيات والتوقعات حسب تحديثات نماذج الطقس.

 ومن المتوقع أن تعاود الرياح الشمالية الغربية سيطرتها في وقت لاحق من يوم الجمعة لتتراوح ما بين معتدلة إلى نشطة السرعة لتستمر حتى منتصف الأسبوع القادم مع أجواء معتدلة وغائمة جزئياً.

 لذا تهيب إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات المواطنين الكرام بأخذ الحيطة والحذر أثناء التقلبات الجوية، كما تنصحهم بمتابعة النشرات والتحذيرات الرسمية الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات المتعددة وعدم الانصياع للإشاعات والأخبار غير الرسمية.

MENAFN03032022000055011008ID1103794173


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.