Friday, 21 January 2022 09:00 GMT

الكويت - عالم مناعة إيطالي: لا يمكن التلقيح ضد فيروس كورونا كالأنفلونزا الاعتيادية كل شهرين

(MENAFN- Al-Anbaa)

/أ ش أ/ قال عالم المناعة وعضو اللجنة العلمية الفنية بإيطاليا سيرجو أبريناني، إن اللقاحات تجعل وباء كورونا (كوفيد- 19) كالأنفلونزا الاعتيادية، ولذا فلا يمكن التطعيم ضده كل شهرين.

وأضاف أبريناني- بحسب ما أوردت وكالة أنباء 'آكي' الإيطالية: 'من المحتمل أن يصبح (كوفيد- 19) عدوى شبيهة بالأنفلونزا، لكن يجب التمييز هنا بين الملقحين وغير الملقحين، لأنه بالنسبة للمصابين بفيروس (كوف ـ سارس ـ 2) فقط يمكن أن يتحول الأمر لإصابة كالإنفلونزا التي تصيب ملايين الأشخاص كل شتاء، والقاتلة بنسبة 1 لكل 1000 تقريبا'.

وشدد على 'إعادة التفكير بين العلماء الغربيين بشأن سياسات الاحتواء، كما هي الحال في الاستراتيجية الجديدة في الولايات المتحدة التي تهدف إلى التعايش بشكل طبيعي مع الفيروس بدلا من محاولة القضاء عليه'، مشيرا إلى أن 'إسبانيا والبرتغال وبريطانيا تتحرك في هذا الاتجاه أيضا'.

MENAFN15012022000130011022ID1103544490


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية