Friday, 21 January 2022 10:45 GMT

تنظيم حفلات توقيع دون علم هيئة الكتاب بمعرض القاهرة.. يعرضك للغرامة والغلق

(MENAFN- Youm7)

بدأ العد التنازلى لافتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ53، المقرر إقامته يوم 26 يناير الحالى، في مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس، وقد وضعت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، مجموعة من الإجراءات التى سيتم تنفيذها حال وقوع مخالفات بعينها والتى تم توضيحها ضمن كراسة الشروط التى طرحتها الهيئة، والتى تخص جميع دور النشر التابعة لاتحاد الناشرين العرب والمصريين، المشاركين بالمعرض، ومن ضمن تلك المخالفات عقد ندوات أو حفلات توقيع كتب دون الإخطار عنها مسبقًا.

وقد حذرت الهيئة المصرية العامة للكتاب من عقد ندوات أو حفلات توقيع كتب دون الإخطار عنها مسبقًا ، ولكن حال وقوع ذلك الفعل ما هي الإجراءات القانونية التي تتخذها الهيئة فى تلك الحالة؟، حسب كراسة الشروط التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، فأن الجزء المقرر فلإدارة الحق في إيقاف الندوة أو حفل التوقيع، مع تغريم المشترك 'العارض أو الناشر' غرامة مالية قدرها 1000 جنيه، وفى حالة العود غلق الجناح.

وجاءت أسعار حفلات التوقيع المقرر تنظيمها من خلال دور النشر، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، كالتالى: 'حجز لمدة ساعة واحدة 500 جنيه، وساعتين 1250 جنيه، ثلاث ساعات 2250 جنيه، أربع ساعات 3500 جنيه، خمس ساعات 5000 جنيه، ست ساعات 6750 جنيه، سبع ساعات 8750 جنيه.

وأوضحت الهيئة المصرية العامة للكتاب أن التقديم على حفلات التوقيع بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب بداية من يوم 20 ديسمبر 2021 وحتى 20 يناير 2022، بداية من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرًا.

تقام الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب من 26 يناير، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية وتحل اليونان ضيف شرف المعرض.

وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر إقامتها نهاية يناير المقبل، تشهد احتفاء خاصا بالكاتب الكبير يحيى حقى، الذى يحل شخصية الدورة.

وأضاف الحاج على، فى تصريحات نقلها موقع معرض الكتاب، أن الهيئة من المقرر أن تطبع كتابا خاصا بالراحل يحيى حقى، لم يصدر من قبل، وهو عبارة عن المقدمات التى كتبها لشباب القصاص فترته.

وأوضح أنه سيتم تجميع تلك المقدمات فى كتاب لتصدر لأول مرة، ومن المقرر أن يتم تنظيم ندوة فى المعرض يشارك فيها الكتاب الذين كتب لهم يحيى حقى مقدمات مؤلفاتهم وقت أن كانوا شباب.

وكانت اللجنة العليا قررت من قبل اختيار محور 'هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل' كشعار للدورة التالية للمعرض (دورة 2022)، مع حلول دولة اليونان كضيف شرف.


MENAFN15012022000132011024ID1103544364


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.