Thursday, 21 October 2021 05:23 GMT

منتدى الأوقاف للحوار ينظم ندوة بمناسبة ذكرى المولد النبوي

(MENAFN- Jordan News Agency) عمان 14 تشرين الاول (بترا) - عقد منتدى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية للحوار الفكري، محاضرة بعنوان "مولد سيد الخلق صلى الله عليه وسلم...النعمة المسداة والرحمة المهداة"، مساء أمس الأربعاء، بمشاركة القاضي في المحكمة العليا الشرعية الدكتور زيد الكيلاني.
وقال الكيلاني خلال الندوة التي أدارها مدير الدراسات في الوزارة الدكتور محمد العايدي إن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم في الثاني عشر من ربيع الأول تهيج له النفوس شوقاً، وحباً للقائه، وفرحا بهذه المناسبة العطرة التي تحتفل فيها الأمة بأجواء من الفرح والسرور.
واشار إلى أن الحاكم المظفر الذي قاتل مع صلاح الدين الأيوبي هو أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف، مؤكدا أن الاسلام يتقبل الرأي والرأي الاخر ويستوعب المخالف، لكنه لا يقبل الذم والتكفير وإخراج الناس من دائرة الإيمان.
ودعا الكيلاني الى الايجابية ونشر الفرح بين الناس والابتعاد عن السلبية والحزن، وهو ما يدفعنا كذلك للاحتفال بمولد النبي عليه الصلاة والسلام.
وقال أنه لا تكتمل معاني الإيمان حتى يحب المرء رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من نفسه وهو ما يؤكد اهمية الاحتفال بمولد رسول الله عليه الصلاة والسلام.
-- (بترا)
م ب/اص/ب ط14/10/2021 13:17:00

MENAFN14102021000117011021ID1102970565


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.