Wednesday, 20 October 2021 07:17 GMT

«أوبر» ترتقي بمعايير السلامة في المملكة من خلال عقد شراكة مع «يونيليفر»

(MENAFN- Editorial) تتعاون يونيليفر مع أوبر لتعزيز السلامة في المملكة العربية السعودية من خلال تزويد السائقين بأكثر من 17,000 مستحضر نظافة شخصية، في سياق خروج البلاد من حالة الإغلاق.
ويتم توزيع مستحضرات النظافة الشخصية، بما فيها معقم لايفبوي لليدين ومناديل جيف المضادة للبكتيريا، في حقائب على السائقين، بحيث يتمكّنون هم والركاب من تنظيف أيديهم ومسح الأسطح الداخلية للسيارات بعد كل رحلة. كما تتضمن حقيبة النظافة كمامات، تضاف إلى دفعة الكمامات المؤلفة من 300,000 كمامة التي وزعتها أوبر في جميع أنحاء المنطقة حتى الآن، مع خططها لمواصلة ذلك عند الحاجة.
ويستطيع السائقون استلام حقائبهم من أي صيدلية تابعة لسلسلة صيدليات الدواء. ونتيجة استلام السائقين لحقائبهم في جميع أنحاء البلاد، سيجد الركاب معقم لايفبوي لليدين ومناديل جيف المضادة للبكتيريا متوفرة في جميع رحلاتهم مع أوبر.
وفي إطار هذه الشراكة، تقوم أوبر ويونيليفر بتوفير فواصل عزل في السيارات التي يشتد الطلب عليها على منصة أوبر. ويعدّ ذلك التزاماً من أوبر بتوفير التجهيزات اللازمة لرحلات نظيفة وصحية دون أي تكاليف إضافية على السائقين، كجزء من التزامها العالمي بتقديم مساعدات في هذا الشأن بقيمة 50 مليون دولار.
وكانت أوبر ويونيليفر قد أعلنتا عن التعاون بينهما لأول مرة في مايو الماضي بإطلاق مشروع تجريبي في المملكة المتحدة، وفي نيتهما توسيع هذه الشراكة إلى أسواق أخرى في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
وفي هذا السياق، قال محمد قزاز، المدير العام الإقليمي لدى "أوبر" في السعودية: "مع عودة الحركة إلى المجتمعات، فقد أصبح من واجبنا جميعاً المساهمة في الحفاظ على سلامتنا المشتركة. ولأننا في أوبر نعتبر سلامة السائقين والركاب على رأس أولوياتنا، فنحن نعتز بهذه الشراكة مع يونيليفر التي تضمن حصول السائقين على مستحضرات النظافة والتعقيم التي يحتاجون إليها، دون أن يترتب عليهم أي تكاليف إضافية".
من جانبه، قال سانجيف كاكار، الرئيس التنفيذي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وروسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا لدى يونيليفر: "مع البدء في تخفيف القيود على السفر، فقد أصبحت الحاجة ماسة إلى وسائل نقل أكثر أماناً في سياق الانتقال إلى الوضع الطبيعي الجديد. وتساهم العلامتان الموثوقتان من يونيليفر؛ لايفبوي وجيف، في جعل العالم أكثر أماناً وصحة ونظافة. ويسعدنا العمل مع أوبر في هذا الوقت الذي تكتسب فيه حماية مجتمعنا أهمية غير مسبوقة".
ويضاف هذا التعاون إلى عدد من مزايا السلامة المعززة التي قدمتها أوبر لمساعدة كل من يستخدم التطبيق في الحفاظ على سلامته وصحته. ويتضمن ذلك فرض ارتداء الكمامات على السائقين والركاب، ومنحهم صلاحية إلغاء الرحلة في حال عدم ارتداء الكمامة، دون تحمّل أي غرامة. كما طُلب من السائقين اتخاذ تدابير سلامة إضافية، كتعقيم سياراتهم بانتظام ووضع معقم لليدين في متناول الركاب. وبالمثل، يُطلب من الركاب تعقيم أيديهم قبل ركوب السيارة، والجلوس في المقعد الخلفي، وعدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به لعدد ركاب السيارة في الرحلة الواحدة.
هذا بالإضافة إلى ميزات السلامة الأساسية الأخرى المتوفرة في التطبيق، بما فيها التتبُّع عبر نظام تحديد المواقع العالمي، والمساءلة المتبادلة، وفحص السائقين الشركاء، وإثبات هوية السائق الشريك في الوقت الفعلي، وجهات الاتصال الموثوقة، وإخفاء وجهة ومسار الرحلة، وإدماج خدمة الطوارئ في التطبيق، في إطار مواصلة أوبر إدراج السلامة في صميم كل ما تقوم به.



نبذة عن أوبر:
تسعى شركة أوبر إلى توفير فرص أفضل للأشخاص من خلال تسهيل عملية تنقلهم. انطلقنا في عام 2010 بهدف حل مشكلة التنقل ببساطة من خلال توفير وسيلة تنقل بمجرد ضغطة زر واحدة. وها نحن اليوم، بعد أكثر من 15 مليار رحلة، نستمر في تطوير المزيد من المنتجات لمساعدة الناس على الوصول إلى وجهاتهم بكل سهولة. نحن نمهّد الطريق أمام عالم من الفرص والإمكانات من خلال تغيير طريقة تنقل الأشخاص وخدمات توصيل الطعام والسلع عبر المدن.

MENAFN16112020000045011130ID1101131763


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.