Friday, 20 September 2024 02:48 GMT



رئيس السياحة يفتتح ألوان السعودية 2018

(MENAFN- Al Watan)

أشاد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن سلمان، بالمصورين السعوديين وإنتاجهم الإبداعي في إظهار الجانب الحضاري والتراثي للمملكة، وإسهامهم في تعريف العالم بها.

جاء ذلك، خلال افتتاحه أمس، ملتقى ألوان السعودية في نسخته السابعة، والمقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وشهد حفل الافتتاح، تكريم عدد كبير من المصورين الفائزين في مسابقة ألوان السعودية للتصوير والأفلام القصيرة هذا العام، إلى جانب تكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير، بعد تلقي لجان ومحكمي الملتقى مئات الأعمال والصور والمقاطع للهواة والمحترفين، في جميع أشكال التصوير التقليدي والعصري، إذ شملت الأعمال الثلاثة الأوائل الفائزة من فروع الجائزة الثمانية، وهي: صور مدن سعودية، وعيون عالمية والطبيعة واللاندسكيب، والتراث الحضاري، ومن السماء، والسعودية اليوم، والصور بالهواتف الذكية وتصويت الجمهور.

اهتمام واسع

قال نائب رئيس الهيئة لقطاع التسويق والبرامج عبدالله المرشد، "إن ملتقى ألوان السعودية 2018 يظهر بصورة متجددة ومطعمة بجوانب تطويرية، تسهم في إثرائه وزيادة عدد مرتاديه وتفاعل جمهوره، بعد أن أقر رئيس الهيئة في نسخة العام الماضي رفع قيمة جوائز مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي والأفلام السياحية القصيرة، وكذلك مسابقة الأفلام السياحية، وذلك بهدف تشجيع ودعم منتجي ومصوري الأفلام المتعلقة بالسياحة السعودية.

وتابع، "مما رفع مستوى المنافسة في مسابقة التصوير ليكون عدد الفائزين في كل محور إلى 3 فائزين، إضافة إلى مسابقة خاصة بتصويت الجمهور خصصت للمصورين السعوديين، كما شهدت مسابقة الأفلام السياحية تخصيص فائز واحد عن كل فئة.

وأشار المرشد إلى أن ملتقى ألوان السعودية السابع ستقام فعالياته خلال الفترة من 12 -16 ديسمبر الجاري، ويشهد هذا العام مشاركة مجلس السعودية للأفلام بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بتقديم عدد من الدورات التدريبية المكثّفة في مجال التصوير الفوتوجرافي وإنتاج الأفلام التي سيقدمها مدربون من أميركا وأستراليا، كما سيشهد البرنامج العلمي تجارب وجلسات نقاش في صناعة التصوير وإنتاج الأفلام يقدمها 30 خبيرا محليا وعالميا، موضحا أن الملتقى ينفذ برامج أشمل لا تقتصر فقط على فترة إقامة الملتقى، إذ يسعى إلى الوصول للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة، خلال أنشطة متعددة، منها المعرض المتنقل الذي يجول بين مدن المملكة.

30 ألف زائر

ذكر المرشد أن الملتقى يقام على مساحة 15 ألف متر، ويستهدف حضور أكثر من 30 ألف زائر مع وجود كثير من المشاهير والمبدعين، كما يتضمن الملتقى معرضا متخصصا يشارك فيه أكثر من 120 جهة من القطاع العام والخاص والمصورين الأفراد وجماعات التصوير وأبرز الجهات الحكومية، كما سيتم تنفيذ فعاليات للطفولة وفعاليات صحية في الساحة الشمالية لمركز معارض الرياض.

وأوضح المرشد أن الملتقى والمعرض المصاحب يفتح أبوابه يوميا للزوار من الـ4 عصرا وحتى الـ10 مساء.

MENAFN1312201800890000ID1097823556


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية