Saturday, 21 September 2024 03:40 GMT



قطر تشارك بكوبا أميركا.. وشنايدر ينجو من الموت

(MENAFN- Al-Anbaa) الدوحة - فريد عبدالباقي

نجا المحترف الهولندي لنادي الغرافة القطري ويسلي شنايدر من الموت خلال حادث سير في العاصمة القطرية الدوحة مساء أول من أمس.

وأسفر الحادث عن بعض الكدمات البسيطة في رقبة اللاعب الهولندي، ليتأكد غيابه عن الملاعب فترة لن تقل عن أسبوعين، واطمأن نادي الغرافة على حالة شنايدر، حيث إن الأضرار كانت في سيارته فقط،

وبذلك سيفتقد الغرافة جهود قائده شنايدر في اللقاء المرتقب أمام الدحيل في الجولة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم الغد، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب بمستشفى سبيتار إصابته بتمزق في العضلة الخلفية من الدرجة الأولى خلال المباراة الأخيرة أمام أم صلال.

قطر تشارك بكوبا أميركا

من ناحية أخرى، أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم 'كونميبول عن قائمة الملاعب الستة التي ستستضيف بطولة كوبا أميركا في 2019 بالبرازيل، ويأتي على رأسها ستاد ماراكانا الدولي في مدينة ريو دي جانيرو، وسيستضيف ستاد ماراكانا الذي يتسع لـ 78 ألف متفرج نهائي البطولة التي ستقام في الفترة خلال الفترة من 14 يونيو حتى 7 يوليو 2019، وتقام المباراة الافتتاحية على ستاد مورومبي العملاق الذي يتسع لـ 67 ألف مشجع.

وتشارك في النسخة القادمة لكوبا أميركا البلدان العشرة الأعضاء في كونميبول وهي: (الأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور وباراغواي وبيرو وأوروغواي وفنزويلا وتشيلي (حاملة اللقب)، بالإضافة إلى منتخبي قطر واليابان، اللذين تمت دعوتهما للمشاركة في هذا العرس الكروي الكبير).

إلى ذلك، دخل المهاجم الجزائري للسد بغداد بونجاح ضمن التشكيلة الأساسية لجولة إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بعد قيادته الناجحة للسد في بلوغ الدور نصف النهائي على حساب استقلال طهران الإيراني، فقد سجل بونجاح ثنائية في لقاء الذهاب بمرمى الاستقلال 3-1، وفي لقاء الإياب قدم تمريرة حاسمة وسجل هدفا رفع رصيده إلى 12 هدفا في صدارة هدافي البطولة الآسيوية بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه المغربي يوسف العربي مهاجم نادي الدحيل الذي أقصي من السباق على يد نادي بيروزي الإيراني لتكون المرة الثالثة التي يتواجد فيها ضمن التشكيلة المثالية.

مباراتا اليوم

وتستكمل اليوم مباريات الجولة السادسة حيث يلتقي السيلية مع الأهلي، والخريطيات مع أم صلال، على ان تختتم الجولة بالغد، بمباراتين يلتقي في الأولى، السد مع الريان، والثانية الدحيل مع الغرافة.

هذا، وقدم نادي الخور لاعبه البرازيلي الجديد فاغنر فيريرا دوس سانتوس (33 عاما)، القادم من صفوف فاسكو دي غاما البرازيلي، الذي بدأ مسيرته في الملاعب بنادي أميركا فوتبول البرازيلي وشارك معه لموسمين قبل أن ينتقل إلى صفوف كروزيرو البرازيلي من 2004 حتى 2007، ثم خاض تجربة احترافية لمدة موسم واحد بصفوف اتحاد جدة السعودي، وانتقل منه الى صفوف لوموكوتيف موسكو الروسي من 2009 حتى 2011، قبل الانتقال الى نادي غازي عنتاب التركي، ثم العودة إلى الدوري البرازيلي من بوابة فلومينينسي من 2015 حتى 2017، ومنه إلى فاسكو دي غاما حتى الموسم الحالي.

MENAFN2109201801300000ID1097465858


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية