Friday, 19 July 2024 05:54 GMT



وزير الزراعة: تجربة صنف قمح جديد إنتاجيته تصل لنحو 5 أطنان للفدان

(MENAFN- Al-Borsa News) بحث علاء فاروق وزير الزراعة، مع وفد الجامعة الصينية للعلوم الزراعية، سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي الزراعي.

وأعرب فاروق، خلال اللقاء، عن تطلعه لزيادة التعاون بين البلدين والاستفادة من الخبرة الصينية في مجال الزراعة، خاصة استنباط الأصناف عالية الإنتاجية والجودة وقليلة الاحتياج المائي من المحاصيل الاستراتيجية، مشيرا إلى تقديم كل الدعم لذلك.

موضوعات متعلقة “رويترز”: الخطوط السعودية تطلب 100 تاكسي طائر من“ليليوم” الألمانية الحكومة تبدأ صرف 3 مليارات جنيه لدعم المصدرين الخميس المقبل كامل الوزير: متابعة يومية لملف تطوير صناعة الملابس الجاهزة بمصر

كما أكد أن الوزارة تمتلك أكبر مركزين للبحوث الزراعية وبحوث الصحراء وفيهما آلاف العلماء والباحثين المتميزين، مشيرا إلى اهتمام الدولة بزيادة الإنتاجية من خلال البحث العلمي.

من جهته، استعرض رئيس الوفد الصيني جهود الجامعة الصينية في مجال استنباط الأصناف من التقاوى والبذور، كما تحدث عن صنف جديد من القمح يحقق إنتاجية تصل إلى حوالي 5 أطنان في الفدان وهو صنف يتحمل الملوحة والجفاف.

ووجه وزير الزراعة بضرورة تجربة هذا الصنف من القمح في مصر ومدى ملاءمته للبيئة المصرية، مع سرعة الاستفادة من هذه الأبحاث العلمية التطبيقية المهمة والتي تسهم في سد الفجوة الغذائية من المحاصيل الاستراتيجية والتي من أهمها القمح من خلال عقد لقاءات فنية بين المراكز البحثية من الجانبين.

كما وجه بتوقيع بروتوكول تعاون مع مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء والانتقال من مرحلة الكلام إلى التنفيذ الفعلي على أرض الواقع.

MENAFN11072024000202011048ID1108430707


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار