Saturday, 13 July 2024 01:04 GMT



جوهرة إسبانيا يسقط سحرة المستديرة

(MENAFN- Al Watan) يسير نجم منتخب إسبانيا الواعد لامين يامال، بخطى ثابتة نحو وضع اسمه ضمن عظماء كرة القدم في المستقبل، بعد توهجه في النسخة الحالية لبطولة كأس أوروبا ((يورو 2024))، المقامة حاليا في ألمانيا وقيادته الماتادور إلى نهائي اليورو، وتحطيمه لأرقام عالمية وأوروبية تاريخية صمدت طويلا، وأضحى لاروخا بتأهله إلى النهائي على بعد خطوة واحدة من معانقة المجد الأوروبي وفك ارتباطه مع المنتخب الألماني في صدارة قائمة أكثر المنتخبات تتويجا بالذهب القاري، كما أنه سجل رقما فريدا من نوعه ويصعب كسره قريبا، بانتصاره في 6 مواجهات متتالية في إحدى البطولتين الكبريين كأس العالم وكأس

الفتي الذهبي
سجل يامال هدفا مذهلا خلال انتصار إسبانيا 2 / 1 على فرنسا في نصف النهائي للبطولة القارية، ليضع نفسه أمام أسطورة الساحرة المستديرة البرازيلي الراحل بيليه، فبعدما قدم 3 تمريرات حاسمة خلال مشواره مع لاروخا في يورو 2024، سدد يامال الكرة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى فرنسا ليسجل هدف التعادل لمنتخب بلاده، وهو بسن 16 عاما و362 يوما، ليصبح أصغر هداف على الإطلاق في أي من بطولتي أمم أوروبا وكأس العالم.
وتفوق يامال على السويسري يان فونلانثين، صاحب الرقم القياسي السابق كأصغر هداف في أمم أوروبا، وكذلك على بيليه، أصغر هداف في تاريخ المونديال، وتفوق على بيليه ((17 عاما و239 يوما))، والمكسيكي مانويل روساس ((18 عاما و93 يوما))، والإسباني جافي ((18 عاما و110 أيام)).
ويستعد جوهرة إسبانيا للاحتفال بعامه الـ17 السبت المقبل، لكن الاحتفالات الحقيقية ربما تأتي في اليوم التالي إذا رفعت إسبانيا كأس الأمم الأوروبية للمرة الرابعة، حال فوزها في المباراة النهائية بالعاصمة الألمانية برلين.
إزاحة الأسطورة
سجل الجوهرة الإسبانية بمشاركته في نصف نهائي اليورو رقما تاريخيا إذ بات أصغر لاعب يشارك في نصف نهائي بطولة كبرى ((كأس العالم - اليورو))، بعمر 16 عاما و362 يوما، متجاوزا الرقم القياسي المسجل باسم بيليه في كأس العالم 1958 (17 عاما و244 يوما) وكان أيضا ضد فرنسا.
رقم استثنائي
مواصلا أداءه المميز، ببلوغه نهائي أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، أضحى الماتادور أول منتخب في تاريخ بطولة أوروبا ينتصر في 6 مباريات في نسخة واحدة وأول فريق يكسب مباريات متتالية.
وسيواجه المنتخب الإسباني في النهائي الفائز في مباراة الغد بين هولندا وإنجلترا.
واقعة غريبة
يثق منتخب إسبانيا في جاهزية قائده ألفارو موراتا للمباراة النهائية، الأحد المقبل، بعدما أصيب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني في واقعة غريبة، عقب تأهل لاروخا للنهائي يورو 2024، بانتصاره 2 / 1 على نظيره الفرنسي.
وكان موراتا يحتفل بتأهل بلاده للنهائي مع زملائه عقب انتهاء اللقاء الذي أقيم على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ، عندما انزلق أحد أفراد الأمن واصطدم به أثناء محاولته القبض على مشجع اقتحم الملعب.
وشوهد موراتا ((31 عاما))، وهو يمسك ركبته اليمنى بعد الاصطدام، وسيخضع لكشف طبي لتحديد إمكانية مشاركته في اللقاء الختامي.
إيقاف كانتي
أسدل انتصار إسبانيا على فرنسا الستار على مشوار نجولو كانتي مع الديوك، وبهذا السقوط، توقفت سلسلة كانتي التاريخية عند 20 مباراة على التوالي دون خسارة في البطولات الدولية الكبرى (كأس العالم - كأس أمم أوروبا) وهو رقم غير مسبوق لأي لاعب أوروبي. وتعد الخسارة هي الأولى التي يتعرض لها كانتي في البطولات الكبرى، وذلك عند المحطة رقم 21. يذكر أن كانتي كان أحد أبرز عناصر فرنسا في اليورو، ونجح في الحصول على جائزة رجل المباراة في الجولتين الأولى والثانية بدور المجموعات.

MENAFN10072024000089011017ID1108429974


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.