Saturday, 13 July 2024 09:47 GMT



الرومي بوبيان فرض نفسه كإحدى أهم وجهات العمل المفضلة

(MENAFN- Al-Anbaa) أكد المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية ببنك بوبيان عبدالعزيز الرومي أن ما حققه بوبيان من نجاحات وإنجازات على مستوى مختلف قطاعات الأعمال خلال السنوات الأخيرة إنما هو انعكاس واضح لنهجه المميز في تنفيذ مبادرات واستراتيجيات أعمال ممنهجة تتماشى مع الرؤية الشاملة للاستثمار في العنصر البشري بوجه عام سواء كان الارتقاء بمهارات وكفاءات كوادره البشرية أو رفع مستوى الإبداع والابتكار لدى حديثي التخرج، استعدادا لتقلد المناصب القيادية مستقبلا.
جاء ذلك خلال حلقة نقاشية شارك فيها الرومي على هامش مؤتمر الشرق الأوسط المنعقد مؤخرا بأبوظبي ونظمته جمعية التدريب والتطوير ATD بهدف تطوير وتنمية المواهب وكيفية تعزيز استراتيجيات العمل لتطوير القيادة ونشر ثقافة الإبداع والابتكار متناولا قصة نجاح بوبيان في تطوير كفاءات موارده البشرية وصقل مهاراتها القيادية وكيف استطاع أن يفرض نفسه ليكون إحدى أهم وجهات العمل المفضلة لدى هذه الشريحة الواسعة.
وخلال المناقشة ركز الرومي على جهود بوبيان الرامية إلى تبني أفضل الممارسات الرائدة لخلق بيئة عمل استثنائية متطورة ومنظومة تدريبية مميزة اعتمادا على الأدوات والإمكانات اللازمة لإحداث فارقا إيجابيا ملحوظا على مستوى الأداء المؤسسي والإسهامات المؤثرة في تطوير القطاع المصرفي.
وأوضح أن بوبيان يعمل بصورة متواصلة لتوفير فرص تدريبية متطورة لموظفيه من خلال تعاونه مع كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية المرموقة، مثل شراكته الاستراتيجية مع جامعة دووك DUKE الأميركية الخاصة بإطلاق البرنامج التدريبي لإعداد قاداته داخليا وتعزيز مهاراتهم القيادية لمواكبة التطورات والتحديات في المرحلة الحالية التي تعزز الخدمات الإلكترونية والرقمية.
وأضاف أن البرنامج التدريبي مع جامعة Duke تكون من عدد من المحاضرات وورش العمل الحصرية حول محاكاة وتطبيق القيادة التي تم توفيرها من قبل رواد فضاء من وكالة NASA، وبعض الموضوعات الأخرى مثل الابتكار والتكنولوجيا المالية والتفكير الاستراتيجي وثقافة إدارة المخاطر وغيرها حول مستقبل الخدمات المصرفية الرقمية.
واستكمل الرومي مناقشته حول موظفيه الجدد مستعرضا برنامج Career Prime كونه جزءا من استثمار البنك في صقل مهارات المعينين حديثا والذين تم اختيارهم للالتحاق بالعمل في البنك بعد أن اجتازوا مراحل عدة من التقييمات المكثفة لاختيار المرشح الأنسب للبرنامج.
وقال إن البرنامج كان مزيجا من المحاضرات والدورات التدريبية المقسمة إلى برامج مصرفية أساسية ومهارات شخصية مثل القيادة والتفكير الاستراتيجي والإبداع واتخاذ القرارات ومهارات التواصل وغيرها من الموضوعات المتخصصة في المهارات الفنية للخدمات المصرفية، موضحا أن أهم ما ميز Career PRIME هو إتاحة الموظفين الفرصة للاطلاع على طبيعة عمل إدارات البنك المختلفة والمشاركة في المشاريع القائمة لتوجيههم نحو فهم أوضح للتطلعات الخاصة بأدوارهم المستقبلية.
وعلى مستوى حديثي التخرج، أشار الرومي إلى أن بوبيان لا يألو جهدا لخلق مساحات واسعة للبحث والتطوير لحديثي التخرج تساعدهم على استكشاف أفكار جديدة تتحلي بالتميز والابتكار وقابلة للتطبيق العملي لتعزز مهاراتهم الشخصية وتحفز طاقاتهم الإبداعية، كونهم المحرك الرئيسي للتنمية وتحقيق النجاح من خلال رسم سبل التطور الوظيفي المدعومة بعوامل النجاح المستقبلي لتمكين جيل جديد من القادة المستقبليين وفقا لمسار مهني صحيح.
ولفت الى أن اختيار الجوانب والموضوعات التي تناولها الأكاديميات التدريبية تتم بدقة واحترافية لترسخ رؤية بوبيان العميقة تجاه سياسته الهادفة إلى تكوين فريق عمل متميز يتمتع أفراده بخبرات مصرفية في بيئة مجهزة بأحدث التقنيات بما يثري مستقبلهم المهني، وهو ما ساهم في غرس المزيد من ولاء الموظفين للمؤسسة.

MENAFN10072024000130011022ID1108429898


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار