Saturday, 13 July 2024 10:13 GMT



بالفيديو الربيعة لـ الأنباء تدريب 40 طبيبا على أعصاب العيون

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • البريكي لـ «الأنباء»: أجرينا تدريبات حول التعامل مع المرضى من ذوي الحالات الطارئة وفحصهم وعلاجهم


عبدالكريم العبدالله
نظّمت رابطة أطباء العيون الكويتية بالتعاون مع البورد الكويتي لطب وجراحة العيون التابع لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية ورشة عمل لتدريب الكوادر الوطنية الطبية، بمشاركة استشاري أعصاب العيون وجراحة الحول في مدينة الملك فهد الطبية في المملكة العربية السعودية د.دانه البريكي. وفي هذا السياق، قالت استشاري القرنية وأمين صندوق رابطة أطباء العيون الكويتية د.حصة سامي الربيعة إن الورشة تستمر على مدى يومين لتدريب أطباء عيون المستقبل في البورد الكويتي لطب وجراحة العيون على تخصص «أعصاب العيون». وذكرت في تصريح لـ «الأنباء» انه تم تنظيم ورشة العمل التي قدمتها استشاري اعصاب العيون وجراحة الحول من المملكة العربية السعودية د.دانه البريكي الحاصلة على شهادة «وليام كلارك» للتعليم الطبي العالمية، مبينة تدريب ما يقارب 40 متدربا من الاطباء في البورد الكويتي لطب وجراحة العيون خلال هذه الورشة. وكشفت عن الاستعداد والترتيب لإقامة ورشة عمل علمية اخرى خلال شهر اكتوبر المقبل للتعرف على اساسيات البحث والنشر العلمي، انطلاقا من اهتمام الرابطة في هذا المجال.
بدورها، قالت استشاري اعصاب العيون وجراحة الحول في مدينة الملك فهد الطبية د.دانة البريكي انها قدمت ورشة عمل عن موضوعات تخص «اعصاب العيون»، حيث كانت الورشة عبارة عن اسئلة وأجوبة مع المتدربين، تم التطرق من خلالها عن الأمراض اكثر انتشارا في مجال «أعصاب العيون».
وأكدت البريكي في تصريح لـ «الأنباء» انه تم اجراء تدريبات عن كيفية التعامل مع المرضى من عدة نواح، سواء كانت الحالات طارئة أو غيرها، فضلا عن كيفية فحص وعلاج المرضى وتشخيصهم.
وبينت أن ورش العمل مفيدة جدا لتدريب المتدربين لكونها تعطيهم فكرة عن أهم الحالات التي تخص التخصص، لافته إلى هناك تنسيق مستقبلي مع الرابطة الكويتية لأطباء العيون لاقامة مثل هذه الورش للأطباء.
وأشارت إلى أن أعصاب العيون تخصص «معقد» ويحتاج من الشخص او الطبيب حب هذا التخصص لتحمل صعوبته، ناصحة أطباء العيون الراغبين في التخصص الدخول في هذا المجال، خاصة في ظل النقص الشديد به في منطقة الخليج ووجود امراض تحتاج لتشخيصها طبيب متخصص في اعصاب العيون.

MENAFN10072024000130011022ID1108429583


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار