Tuesday, 16 July 2024 08:33 GMT



الجامعة الألمانية الأردنية تطلق برنامج الدبلوم العالي في الضرائب

(MENAFN- Jordan News Agency)

مادبا 10 تموز (بترا)- أطلقت الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الأربعاء، بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، برنامج الدبلوم العالي في الضرائب، برعاية مدير عام الدائرة الدكتور حسام أبو علي، وحضور رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، وعدد من أصحاب الاختصاص والمهتمين من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية.
ويمثل البرنامج، وهو الأول من نوعه في الأردن، إنجازا هاما على المستويين المحلي والإقليمي، وفرصة للطموحين في مجال الضرائب لاكتساب معرفة ومهارات لازمة للنجاح في هذا المجال، إذ تم تصميمه وفقا لأفضل وأحدث التوجهات العالمية والمنهجيات التطبيقية، وبمشورة ومراجعة خبراء دوليين.
وأكد الحلحولي خلال الحفل أن البرنامج خطوة هامة نحو تعزيز التعليم العالي في مجال الضرائب والمالية، وهو ثمرة جهود مشتركة بين الجامعة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات.
وقال إن الجامعة تؤمن بأهمية تزويد الطلاب بأحدث المعارف والمهارات التي تمكنهم من التميز في مجالاتهم المهنية، ومن خلال هذا البرنامج تسعى إلى تقديم تعليم متميز يواكب التطورات العالمية في مجال الضرائب، ويسهم في بناء قدرات كوادر مؤهلة تسهم في تطوير النظام الضريبي في الأردن وخارجه.
من جهته، أكد أبو علي، أهمية برنامج الدبلوم العالي في الضرائب لتلبية متطلبات السوق المحلي والمنطقة ورفدها بالمتخصصين في مجال الضرائب، والمساهمة في تنظيم وتطوير مهنة المناب والمفوض الضريبي وتوفير الخبراء والمستشارين الضريبيين للشركات بما يمكنها من تطبيق التشريعات الضريبية وتجنيبها الوقوع في المخالفات والغرامات.
وأضاف أن البرنامج سيساهم في تمكين المشاركين من دراسة الممارسات الدولية في النظم الضريبية والأنظمة الضريبية في الدول العربية.
من جانبها، أكدت أخصائية إدارة المشاريع في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ربى أبو حسين، أن تنمية الكفاءة الضريبية استثمار طويل الأجل للأردن، وأن وجود موظفي ضرائب مهرة يترجم إلى إدارة مالية أفضل، مما يؤدي إلى اقتصاد أكثر استدامة وجاذبية للمستثمرين.
--(بترا)
ج ب/ع س/ف ق
10/07/2024 16:12:36

MENAFN10072024000117011021ID1108429053


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.