Thursday, 25 July 2024 06:44 GMT



إيران تعلن تصدير النفط إلى 15 دولة وتضاعف صادراتها رغم العقوبات الأمريكية

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري- صرح وزير النفط الإيراني، جواد أوجي، بأن "طهران تصدر حاليًا النفط الخام إلى 15 دولة حول العالم". جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، أمس السبت، مع المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، وفقًا لوكالة "إيران برس".


وأكد أوجي في مقابلة مع "إيران برس"، أن "البلاد حققت تقدمًا كبيرًا في تطوير قطاعها النفطي، حيث تم توقيع عقود بقيمة 23 مليار دولار في السنوات الثلاث الماضية، وهذا ضعف عدد العقود الموقعة في العقد الأول من القرن الـ21".


وأردف أوجي قائلًا: "نحن قريبون من الوضع قبل فرض العقوبات القاسية، وليس لدينا مشكلة في تلقي أموالنا".


وأضاف: "اليوم، تضاعفت صادراتنا النفطية ثلاث مرات مقارنة ببداية إدارة الرئيس الراحل، إبراهيم رئيسي، كما زاد تحويل الإيرادات من الصادرات النفطية إلى البلاد".
تأتي تصريحات وزير النفط الإيراني في الوقت الذي فرضت فيه أمريكا عقوبات على إيران، بغرض تقييد صادراتها النفطية. ومع ذلك، أكد جواد أوجي أن "إيران وجدت طرقًا للتحايل على هذه العقوبات ومواصلة صادراتها النفطية".

سبوتنيك

MENAFN23062024000208011052ID1108361727


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية