Tuesday, 23 July 2024 09:53 GMT



جيتكس تتلقى عرضًا لشراء حصتها في المجموعة الإنجليزية بيرد

(MENAFN- Al-Borsa News) تلقت شركة“جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية”، عرضًا من أحد أطراف المجموعة المرتبطة لشراء كامل الأسهم المملوكة للشركة في المجموعة الإنجليزية“بيرد” والبالغة 98.15% من أسهم الشركة الإنجليزية.

وأضافت الشركة، أن مجلس الإدارة سيناقش في أقرب وقت ممكن العرض وتعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم الشركة الإنجليزية.

موضوعات متعلقة مؤشر البورصة الرئيسي يستهل تعاملاته على ارتفاع 0.68% القضاء الإداري يرفض دعوى“المصرية للمنتجعات” ضد“التنمية السياحية” 404 مليارات درهم طلبات جمعتها 3 طروحات أولية في الإمارات بـ2024

و”جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية” منقسمة من“العرفة للاستثمارات والاستشارات” وفقا لقرار الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة في نوفمبر الماضي الذي وافق على انقسام الشركة انقسام أفقي.

ويبلغ رأس المال الشركة المصدر 16.929 مليون دولار مقسم على عدد 470.25 مليون سهم لتصبح القيمة الأسمية للسهم الواحد 3.6 سنت.

وتعمل شركة جيتكس في مجالات متعددة في صناعة الغزل والنسيج والأقمشة، من خلال شركة جولدن تكس للأصواف، واحدة من أقدم الشركات في مجال صناعة الصوف بحجم صادرات أكثر من 70%؜ من إجمالي مبيعات الشركة، بالإضافة إلى مجال التجزئة من خلال المجموعة الإنجليزية بيرد، والتي تعمل من خلال محفظة من العلامات التجارية العاملة في المملكة المتحدة في متاجر التجزئة المباشرة الأونلاين.

وتمتلك شركة جيتكس، استثمارات استراتيجية في مجال الاستثمار العقاري من خلال شركة العرفة للاستثمار العقاري، والتي تضم محفظة من الأراض غير المستغلة، ومجال الخدمات المالية من خلال شركة اف. سي. تريدنج في مركز دبي للسلع المتعددة.

ومن المتوقع أن يتخطى حجم مبيعات الشركة المجمعة خلال السنة المالية الأولى مستوى 3 مليارات جنيه.

MENAFN23062024000202011048ID1108361403


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.