Monday, 22 July 2024 11:59 GMT



15 ربعاً متتالياً من الارتفاع بقيمة المنازل في دبي

(MENAFN- Al-Bayan)

حافظت قيمة المنازل في دبي على الارتفاع لمدة 15 ربعاً متتالياً، كما صعدت بنسبة 20% للسنة المنتهية في مايو، فيما ارتفعت الإيجارات لمدة 13 ربعاً متتالياً، وذلك وفقاً لشركة ((كوشمان آند ويكفيلد كور)).

ونقلت بلومبيرغ عن براثيوشا جورابو، رئيسة الأبحاث والاستشارات في الشركة قولها: ((الطلب يأتي من كل مكان، لقد تجاوزت الأسعار في معظم المناطق الآن ذروتها المسجلة في العام 2014 وما زالت تزداد مع استمرار قدوم المشترين من أوروبا والهند ودول جنوب آسيا الأخرى)).

بدوره، أكد تقرير لشركة الاستشارات العقارية العالمية ((سي بي آر إي))، أن سوق العقارات في دبي يحافظ على نشاطه وانتعاشه القوي. وقال تيمور خان، رئيس الأبحاث في شركة الاستشارات العقارية ((سي بي آر إي))، إن الأسعار مستمرة في الارتفاع، مشيراً إلى أنه سواء كان المقيمون جدداً أو منذ فترة طويلة، فإن معظمهم يشترون الآن.

وحققت دبي رقماً قياسياً في المعاملات العقارية في العام الماضي، وفقاً لشركة الاستشارات العقارية ((نايت فرانك إل إل بي)). وفي الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، سجلت المدينة بالفعل معاملات عقارية بقيمة 89.2 مليار درهم.

وارتفعت الأسعار بدبي بنسبة 60% منذ نهاية عام 2020، بينما قفزت الإيجارات بنسبة عالية بلغت 83%، وفقاً لحسابات شركة ((كوشمان آند ويكفيلد كور)). وكان هذا الانتعاش مدعوماً بتدفق المستثمرين الأثرياء الذين يسعون إلى حماية أصولهم، وأصحاب الملايين من العملات المشفرة، والهنود الأثرياء الذين يبحثون عن منزل ثان. كما أدى التعامل الناجح لدبي مع الجائحة وتسهيلات التأشيرات إلى جذب المزيد من المشترين الأجانب. (

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

MENAFN22062024000110011019ID1108360778


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية