Saturday, 03 August 2024 12:17 GMT



صرف حوالات ويسترن يونيون بالتعاون مع أيباج بفروع بنك القاهرة

(MENAFN- Al-Borsa News) أعلن بنك القاهرة، وشركة“أيباج” لخدمات تحويل الأموال، الوكيل الرسمى لشركة“ويسترن يونيون” العالمية فى مصر، عن إطلاق المرحلة الأولى من خدمات الشركة من خلال 20 فرعًا من فروع بنك القاهرة وإتاحة استقبال صرف التحويلات الواردة بالدولار وبالجنيه المصرى.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن إطلاق خدمة صرف حوالات شركة ويسترن يونيون عن طريق فروع البنك من خلال الشراكة مع أيباج، يأتى فى إطار جهود البنك لزيادة حجم تحويلات المصريين العاملين بالخارج والتى تتماشى مع توجيهات البنك المركزى المصرى نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمية إلى القطاع المصرفى وتعزيز الشمول المالى.

موضوعات متعلقة 37.8 ألف سيارة مبيعات سوق السيارات بالنصف الأول من العام تراجع سهم“سوفت بنك” يمحو 2.6 مليار دولار من ثروة ماسايوشي سون صيغة نهائية لاتفاقية تشجيع الاستثمار بين مصر والسعودية أغسطس الجارى

وأضاف أن تلك الشراكة تسهم فى التيسير على المصريين فى الخارج لإرسال التحويلات الخاصة بهم إلى ذويهم داخل مصر عبر فروع بنك القاهرة بكافة أنحاء الجمهورية، كما تعد خطوة نحو زيادة التدفقات النقدية الأجنبية.

وقال بهاء الشافعى، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى للبنك، إن صرف حوالات شركة ويسترن يونيون من خلال فروع بنك القاهرة يزيد من فرص استقطاب فئات جديدة من العملاء المستهدفين للقطاع المصرفى، وذلك من خلال إجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية، والتى تتماشى مع دعم جهود البنك المستمرة لأهداف الشمول المالى وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء، كما يعتزم البنك تعزيز التعاون مع شركة أيباج خلال الفترة القادمة فى العديد من المجالات الأخرى.

وقال الدكتور مصطفى سرهنك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذى لشركة أيباج، إن استراتيجية الشركة تأتى متماشية مع رؤية البنك المركزى فى دعم وارتقاء الاقتصاد المصرى، وهذا ما تعززه شراكة أيباج مع بنك القاهرة.

وقال عبدالله الساده، العضو المنتدب لشركة أيباج، إن هذه الشراكة تساهم فى تحقيق أهداف الشركة وبنك القاهرة، حيث سيتم توسيع نطاق الخدمة لتشمل مناطق جغرافية جديدة، مما يسمح بالوصول إلى شريحة جديدة من العملاء وتلبية احتياجاتهم المالية.

وقرر بنك القاهرة فى سبتمبر 2022 الانضمام إلى مساهمى شركة أيباج IBAG وكيل شركة ويسترن يونيون فى مصر، وقام بشراء حصة من كل من شركة الأهلى كابيتال القابضة – الذراع الاستثمارى للبنك الأهلى المصرى وبنك مصر، ليصبح هيكل المساهمين فى أيباج يتكون من مجموعة سرهنك التى تمتلك 60% من أسهمها، والبنك الأهلى المصرى 15% وبنك مصر 15% وبنك القاهرة 10%، وتقدم الشركة خدماتها من خلال 38 فرعًا من فروع أيباج، بالإضافة إلى 126 فرعًا فى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة.

MENAFN02082024000202011048ID1108512319


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار