Thursday, 19 September 2024 01:24 GMT



رئيس النواب الايطالي يعلن نجاحه في اطلاق حوار لتشكيل الحكومة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) روما - 26 - 4 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس النواب الايطالي روبيرتو فيكو اليوم الخميس نجاح مهمته في اطلاق حوار بين حركة الخمس نجوم والحزب الديمقراطي لبحث الدخول في أغلبية برلمانية لتشكيل حكومة جديدة.
جاء ذلك في بيان أدلى به رئيس محجلس النواب والقيادي البارز بحركة الخمس نجوم لوسائل الاعلام بقصر (الكويرينالي) الجمهوري عقب اجتماعه برئيس الجمهورية سيرجو ماتاريللا لاحاطته بنتائج مهمته التي كلفه بها قبل يومين.
وقال فيكو ان التكليف الاستطلاعي الذي عهده اليه رئيس الجمهورية مساء الاثنين الماضي "جاء بنتيجة إيجابية وينتهي هنا اليوم" في اشارة الى انفتاح الحزب الديمقراطي على الدعوة التي وجهها له حزب الخمس نجوم.
وأضاف رئيس المجلس الذي أجرى صباح اليوم جولة ثانية من المشاورات مع وفدي الحزبين الذي كلف باستكشاف فرص التفاهم بينهما أنه سيتعين "انتظار اجتماع رئاسة الحزب الديمقراطي" المقرر عقده يوم 3 مايو المقبل موضحا أن المهم انه "تم اطلاق الحوار".
وشدد رئيس مجلس النواب على أنه من المهم ومن العقلانية والمسؤولية حصر الحوار المرتقب بين الحزبين الأكبر في "القضايا والبرامج التي تلبي طلب المواطنين".
وكان القائم بأعمال أمانة الحزب الديمقراطي ورئيس الوفد البرلماني ماورينتسيو مارتينا قد رحب عقب اجتماعه برئيس النواب صباح اليوم مثمنا اعلان مرشح حزب الخمس نجوم لويجي دي مايو الاعلان رسميا عن اغلاق الباب أمام أي مساع للاتفاق مع حرب الرابطة وتحالف اليمين بعد أكثر من 50 يوما من الانتخابات العامة.
وفيما شدد مارتينا على الاختلافات والتباينات السياسية والبرامجية القائمة بين الحزب الديمقراطي والخمس نجوم أوضح أن قرار مواصلة الحوار تتوقف على قرار مجلس رئاسة الحزب الديمقراطي الأسبوع القادم في ظل معارضة أطراف عديدة داخل الحزب لهذا الحوار.
ومن جانبه أكد دي مايو الذي ترأس وفد الخمس نجوم عقب اجتماعه برئيس مجلس النواب في وقت لاحق أن "محاولة الحوار هذه مع الحزب الديمقراطي هي آخر فرصة لتشكيل الحكومة" وأن البديل الوحيد هو العودة فورا الى انتخابات مبكرة مشددا رفضه لأي صيغ حكومية أخرى. (النهاية) م ن / ه س ص

MENAFN2704201800710000ID1096779134


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار