Thursday, 25 July 2024 07:57 GMT



أزمة عابرة وتعدي بإذن الله

(MENAFN- Al-Anbaa) بفضل الله ومنته وبجهود أبنائنا ابطال ورجال وزارة الكهرباء وتعاون المواطنين في ترشيد الاستهلاك سوف نعبر أزمة الكهرباء التي ستكون فرصة عظيمة لتركيز الاهتمام على مشاريع الطاقة وتوليد الكهرباء خاصة أننا مقبلون على توسعات عمرانية كبيرة تتمثل في توزيعات سكنية جديدة في مناطق جنوب سعدالعبدالله والمطلاع وشرق وجنوب مدينة صباح الأحمد السكنية، بالإضافة إلى الصليبية وتيماء.
بإذن الله ومع عودة لجنة المناقصات المركزية ستبدأ المناقصات العملاقة لمشاريع توليد الكهرباء في الكويت.
هــذه الأزمــة أعادت الاهتــمام بمشــاريع الطاقة الـبــديلة وستشــهد الأيام القادمة بإذن اللــه أفكـــارا وطروحات نيرة عنــد البدء في حصاد الطاقة الشمسية، خاصة اننا بلد مشمس 11 شهرا في السنة، وهو كنز لا يقدر بثمن وطاقة نظيفة، وقد تقدم العلم والتكنولوجيا في تطبيقها حتى انها وصلت الى نسب تتجاوز 30% من الطاقة الكهربائية المولدة في بعض الدول.
كما أظهرت هذه الأزمة معدن وبطولة أبنائنا منتسبي وزارة الكهرباء والماء الذين اعادوا التيار الكهربائي إلى 41 ضاحية من ضواحي الكويت في غضون ساعات، وهو أمر يعرف أهل الطاقة والكهرباء أنه عمل جبار بكل المقاييس، فلهم منا كل الشكر والتقدير.
في هذه الأوقات الصعبة ليس لدينا خيار سوي ان نضع أيدينا بأيدي أبنائنا رجال وأبطال وزارة الكهرباء ونساعدهم بترشيد الاستهلاك سواء في البيت أو العمل،
في البيت فلنقم أثناء النهار بإطفاء تكييف وكهرباء جميع غرف النوم ولتجتمع العائلة كلها في الصالة الكبيرة حتى يحين موعد النوم.
نقطة أخيرة: هذه أمور تراكمية وأحداث كثير منها خارج إرادة وزارة الكهرباء..
‏أزمة عابرة وراح تعدي بإذن الله.

ghunaimalzu3by@

MENAFN22062024000130011022ID1108360982


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.