Sunday, 13 October 2024 07:29 GMT



رئيس البرلمان الإيراني يكشف حقيقة مقتل إسماعيل قاآني

(MENAFN- Palestine News Network ) طهران / PNN0- أكد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف أن إسماعيل قاآني "يتمتع بصحة جيدة ويقوم بعمله، وما نشر بشأنه أخبار كاذبة".

وجاء تصريح قاليباف لوكالة تسنيم الإيرانية بعد أن أشارت وسائل إعلام غربية إلى أن مصير العميد إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس الإيراني، التابع للحرس الثوري الإيراني، أصبح محل تساؤلات بسبب ما تم تداوله من أنباء حول غيابه بصورة ملحوظة ومزاعم مقتله أو إصابته.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن إسماعيل قاآني، ربما أصيب في غارة إسرائيلية على بيروت استهدفت حسن نصر الله.

وحول الرد الإسرائيلي على الصواريخ الإيرانية أشار قاليباف، أن "طهران لا تسعى إلى توسيع الحرب، لكنها ستعطي ردًّا قويًّا ومستحقًّا على أي عداون".

مؤكدًا أن "إيران سترد بحزم على أي عدوان إسرائيلي محتمل، وسترد في أي نقطة يحصل فيها انتهاك لسيادته".

"قدت الطائرة بنفسي"

وتعليقًا منه على نشر صورة له أثناء قيادته بنفسه للطائرة التي زار بها لبنان وسط القصف الإسرائيلي المستمر، أمس السبت، قال قاليباف: "نعم، لقد قمت بنفسي بقيادة الطائرة لكي أعلن مثل قائدنا المرشد الأعلى الإيراني، أننا في الساحة مثل الناس، ولسنا خائفين من العدو، لقد تصرفنا وفقًا للقوانين الدولية، وعلى عكس تهديدات العدو، ليس لدينا أي خوف منه".

وكانت ذكرت "هيئة البث" العبرية أن هناك توقعات متزايدة بأن يستهدف الرد الإسرائيلي على إيران مواقع عسكرية.

ونقلت الهيئة عن مصادر أن الولايات المتحدة وافقت "من حيث المبدأ" على أن تنقل إلى إسرائيل نظام دفاع جوي من نوع "ثاد" لاعتراض الصواريخ البالستية والتهديدات الجوية.

MENAFN13102024000205011050ID1108773768


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.