Thursday, 08 August 2024 07:27 GMT



وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة بالجسم.. أبرزها الليمون والزبادي

(MENAFN- Youm7) تعرض أجزاء معينة من الجسم لفترة طويلة لأشعة الشمس يتسبب في ظهور بقع داكنة مع مرور الوقت، مما يجعل المرأة تشعر بالإحراج عند ارتداء ملابس صيفية، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة بالجسم ، وفقاً لما ذكره موقع " manipalhospitals".

وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة بالجسم وصفة عصير الليمون والزبادي لتفتيح البقع الداكنة بالجسم

يحتوى الليمون على العديد من العناصر الغذائية
مثل فيتامين سي وحمض الستريك اللذين يساعدان على تفتيح البقع الداكنة، كما يعمل الزبادى على ترطيب الجس ، لذلك ينصح بعصر ليمون على كوب زبادى وسكر ووضع المزيج على البقع الداكنة والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الجسم، حيث يساعد ذلك على إزالة الجلد المي وتفتيح البشرة.


وصفة اللبن الرائب لتفتيح البقع الداكنة بالجسم

يحتوي اللبن الرائ على نسبة عالية من حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة الجلد الميت وتفتيح البقع الداكنة، وذلك من خلال وضع اللبن الرائب مباشرة على البقع الداكنة بواسطة قطعة قطن والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الجسم بالماء .


وصفة جل الصبار لتفتيح البقع الداكنة بالجسم

يحتوى جل الصبار على العديد من الخصائص التي تساعد على تحسين البشرة وتفتيحها وترطيبها وذلك لإحتوائه على مجموعة من الفيتامينات أ، ب، ج، هـ، ولهذا ينصح بوضع جل الصبار على البقع الداكنة والانتظار لفترة من الوقت ثم غسل البقع الداكنة.


وصفة الطماطم لتفتيح البقع الداكنة بالجسم

تساعد الطماطم في الحصول على بشرة مشرقة وذلك من خلال وضع معجون الطماطم على الوجه لمدة تصل إلى 10 دقائق ثم غسل الجسم بالماء البارد، مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.


وصفة البابايا لتفتيح البقع الداكنة بالجسم

تحتوي البابايا على إنزيمات وعناصر معدنية وهي مكونات طبيعية تساعد على إزالة البقع الداكنة، وذلك من خلال وضع عجينة من البابايا الناضجة على البشرة وتركها حتى تجف، ثم غسل الجسم بالماء بعد 20 دقيقة، مع تكرار الوصفة يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.


طرق تفتيح البشرة



طرق طبيعية لتفتيح البقع الداكنة



وصفات طبيعية لتفتيح البقع الداكنة








MENAFN08082024000132011024ID1108530266


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار