Tuesday, 06 August 2024 02:34 GMT



ورشة عمل في الزرقاء بعنوان آلية تسديد مديونية المنشآت

(MENAFN- Jordan News Agency)

الزرقاء 5 آب (بترا)- عمر ضمرة- نظمت غرفة تجارة الزرقاء بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان "آلية تسديد مديونية المنشآت"، تضمنت مناقشة تقديم تسهيلات لتقسيط المبالغ المستحقة على المنشآت المدينة بدون فوائد حتى نهاية آب الحالي 2024.
وأكد رئيس الغرفة، حسين شريم، على تحقيق التشاركية بين القطاعين العام والخاص، وتسهيل التواصل بين القطاع التجاري والجهات المعنية، وحل القضايا التي تواجه أصحاب المنشآت التجارية، مشيرا إلى أهمية هذه المبادرات في الاستقرار الاقتصادي ودعم القطاع التجاري بمواجهة التحديات والمعيقات.
واستعرض مدير مؤسسة الضمان في الزرقاء، علي فوده، جهود المؤسسة منذ بداية جائحة "كورونا"، حيث قدمت العديد من المشاريع الاقتصادية والبرامج الداعمة للمنشآت التجارية والعمال، مؤكدًا ضرورة متابعة ضباط الارتباط من قبل أصحاب المنشآت، لتفادي تراكم الأقساط والغرامات على منشآتهم.
وقدم رئيس قسم التحصيل بالمؤسسة، عبد المنعم صيام، شرحا حول تسديد مديونية المنشآت، والتي تتطلب من أصحابها تقدم طلب تقسيط أو جدولة المبالغ من خلال زيارة أحد فروع "الضمان"، فيما يتم التقسيط خلال فترة 14 يوما من تاريخ قبول الطلب.
وأشار إلى 3 مراحل لتقسيط المديونية، تتضمن الأولى، المستمرة حتى نهاية الشهر الحالي، التسديد بدون فوائد، والثانية، الممتدة حتى نهاية 2024، التسديد بنسبة فائدة 2 بالمئة، بينما تكون الفائدة خلال المرحلة الثالثة 4 بالمئة، وذلك حتى نهاية نيسان المقبل 2025، فيما تعود الفوائد لنسبتها الأصلية 9 بالمئة، اعتبارا من أيار 2025.
واختتمت الورشة، التي تضمنت الإجابة على العديد من الاستفسارات وتم خلالها تبني بعض الاقتراحات التي قدمها أصحاب المنشآت، للاستفادة من الفرصة والتقدم بطلبات التقسيط قبل انتهاء المدة القانونية.
وحضر الورشة مدير مديرية التحصيل بمؤسسة "الضمان" عيسى الطراونة، وأعضاء مجلس الإدارة: جهاد المرايرة وفايز اسكاكا والمهندس باسم الكيلاني، إضافة إلى مدير عام الغرفة لارا الشيشاني، وعدد من أصحاب المنشآت التجارية.
--(بترا)
ع ض/ع أ/رق
05/08/2024 15:52:54

MENAFN05082024000117011021ID1108519286


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية