Tuesday, 16 July 2024 08:50 GMT



بربري تُعلن عن تراجع كبير في إيرادات التجزئة مع تعيين الرئيس التنفيذي الجديد

(MENAFN) أعلنت بربري، دار الأزياء البريطانية الشهيرة، عن انخفاض كبير في إيرادات التجزئة خلال فترة 13 أسبوعًا انتهت في 29 يونيو، حيث بلغت 458 مليون جنيه إسترليني (594 مليون دولار) مقابل 589 مليون جنيه إسترليني في العام السابق، وهذا الانخفاض، الذي بلغ 21 بالمئةفي المبيعات، ساهم في إحداث انتكاسة ملحوظة للشركة، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 16 بالمئة في سعر أسهمها بعد إعلان هذه الأرقام وتعيين الرئيس التنفيذي الجديد.

كما تتوقع الشركة استمرار التحديات في الربع القادم، حيث تتوقع خسائر تشغيلية بينما تتنقل خلال فترة من الانخفاض في الإيرادات، وقد عدلت بربري توقعاتها للعام المالي 2025، متوقعة أرباح تشغيلية دون التوقعات السابقة، وأعرب جيري ميرفي، الرئيس التنفيذي لبربري، عن خيبة أمله بأداء الربع الأول، مشيرًا إلى أن الضعف الأولي في نظرتهم لعام 2025 قد تفاقم بشكل أكبر، إذا استمرت الاتجاهات الحالية في الربع الثاني، تتوقع الشركة تكبد خسارة تشغيلية في النصف الأول من العام، ونتيجة لذلك، قررت بربري تعليق توزيعاتها النقدية للسنة المالية 2025 استجابةً لهذه التحديات.

في حين أعلنت بربري تعيين جوشوا شولمان كالرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للعمليات، خلفًا لجوناثان أكيرويد، ويأتي هذا التغيير في القيادة وسط جهود لمواجهة الصعوبات الحالية التي تواجه الشركة وتهيئتها للنمو المستقبلي، وعلى الرغم من التراجعات، تظل بربري مركزة على مواجهة التحديات السوقية وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية لتحقيق استقرار العمليات وتعزيز ثقة المساهمين على المدى الطويل.

MENAFN16072024000045015682ID1108443880


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.