Sunday, 21 July 2024 10:49 GMT



كبير مصممي لينكون يكشف عن تفاصيل تصميم لينكون نوتيلوس الجديدة كلياً

(MENAFN- Hill & Knowlton) الرياض، المملكة العربية السعودية 10يوليو 2024: ترتقي لينكون نوتيلوس الجديدة كلياً بمفهوم المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات موفرةً بيئة مادية ورقمية متجددة تمزج بسلاسة بين الطبيعة والتكنولوجيا لتجربة فريدة لا مثيل له.
قال كمال كوريك، مدير التصميم العالمي في لينكون: " كان مفهوم الملاذ الآمن هو مبدأنا التوجيهي لتصميم نوتيلوس وعلى وجه الخصوص في المقصورة الداخلية، حيث أردنا إنشاء مكاناً ثالثاً مريحاً يسمح لك بالمضي في رحلتك في بيئة أكثر استرخاءً"
الرؤية الداخلية
تتميز لينكون نوتيلوس بتصميم داخلي مُعاد تصميمه يهدف إلى توفير مساحة وافرة لكل راكب، وبينما قام فريق التصميم بدراسة مساحات المعيشة والطرق التي تفاعل بها عملاء لينكون معها، كان هناك مصدر إلهام آخر مفاجئ. أوضح كوريك: " كان أحد مصادر الإلهام التي استخدمناها هو التصميمات المعمارية لزها حديد ومتحف اللوفر في أبو ظبي، حيث يخلق هذا التصميم المعماري الشعور بالانفتاح والهدوء، بالإضافة إلى الإضاءة المذهلة من السقف موفرةً بيئة جذابة تمتزج مع البيئة المحيطة".
التوافق بين الإنسان والتكنولوجيا والطبيعة
شكّل استخدام التكنولوجيا المرتكزة على الإنسان دعامة أساسية في رؤية لينكون التصميمية الشاملة منذ إطلاق "Quiet Flight"، وتجسد شاشة نوتيلوس الجديدة كلياً الأكبر في فئتها بحجم 48 بوصة هذه الرؤية بفضل لوحة العدادات الأفقية المدمجة التي توفر مستويات جديدة من التخصيص.
قال كوريك: "الاهتمام بالتفاصيل، ليس فقط في الشكل المادي ولكن أيضًا في التصميم الرقمي، هو شيء يمكنك رؤيته في النهج الشامل الذي اعتمدناه لتصميم نوتيلوس".
وتشمل المقصورة الداخلية لنوتيلوس إضاءة محيطة جديدة إلى جانب قطع من الكريستال في جميع أنحاء المقصورة لتجسد جوهر أشعة الشمس المنعكسة على الماء ومقبض ناقل الحركة المستوحى من مفتاح البيانو، وعند بدء تشغيل النوتيلوس، تظهر العلامة التجارية في وسط الشاشة الجديدة وتتدفق إلى ألواح الأبواب الأمامية والخلفية، كما تسمح عجلة القيادة المسطحة من الأعلى رؤية شاشة العدادات بوضوح، مما يعطي شعوراً بالحرية.

عطور المقصورة الرقمية
تماشياً مع تجربة المقصورة المستوحاة من الطبيعة، تقدم نوتيلوس الجديدة كلياً نوتيلوس مجموعة متنوعة من العطور الرقمية داخل نوتيلوس حيث يحتوي مسند الذراع الأوسط على ثلاثة أنابيب عطرية لتمنح مجموعة متنوعة من العطور المميزة: يسمى الأول "Mystic Forest"، وهو مزيج من روائح خشبية غنية من الباتشولي، والعطر الثاني "Ozonic Azure"، وهو مزيج من الباتشولي العطري وزهر البنفسج ، ويتكون العطر الثالث "Violet Cashmere" من خليط الأزهار البيضاء النضرة والمنعشة. ويمكن الاختيار بين ثلاث درجات عطرية من خلال الخيارات الموجودة في الشاشة المركزية.
قال كوريك: " اللون والرائحة واللمس والإحساس، هذه كلها مبادئ رؤية لينكون وتجسد التجربة الإنسانية داخل مركبتك، ولقد اخترنا بوعي الألوان المحددة التي تتوافق مع كل رائحة رقمية على الشاشة، مما يوفر مجموعة من الحالات المزاجية والتجارب المختلفة".
ومن التصميم الفريد إلى الصوت الغامر، ستقدم نوتيلوس نظام Revel® Ultima الصوتي ثلاثي الأبعاد والحائز على جوائز، والذي يضم 28 مكبراً للصوت يحيط بكل راكب بصوت غني ودقيق ومتعدد الأبعاد.

تصميم خارجي ديناميكي
كان الجانب العاطفي للتصميم محورياً في تصميم نوتيلوس الجديدة كلياً، وأضاف كوريك: "منذ اللحظة التي تنظر فيها إلى المركبة، لا شك في الكلمات الثلاث التي تعيدها نوتيلوس إلى الذهن: الهدوء والراحة والفخامة".
وتتميز لينكون نوتيلوس بتصميم خارجي ديناميكي جديد ومصابيح LED أمامية جديدة كلياً مع مصابيحH2 Pixel بالإضافة إلى مصابيح LED خلفية ومتحركة. تعمل عناصر الإضاءة المميزة والجديدة بما فيها نجمة لينكون المضاءة وشريط الإضاءة الأمامي على تجسيد الرؤية المستقبلية للينكون، حيث تتدفق ميزات الإضاءة الفريدة من نجمة لينكون المضاءة إلى شريط الإضاءة الأمامي، كما تتميز نوتيلوس بشبك أمامي جديد تم تصنيعه يدوياً بعناية للاهتمام بأدق التفاصيل.
بالإضافة إلى ألوان الهيكل الخارجي الأربعة المميزة المتاحة وهي وهي الأحمر القاني"Red Carpet" والأحمر الماسي "Diamond Red"وكروما كافيار"Chroma Caviar" والأزرق بانثر"Blue Panther"، بالإضافة إلى ثلاثة أنماط ألوانٍ داخلية جديدة:
• لون بلاك أونيكس "Black Onyx" و ميديوم لايت سبايس جراي"Medium Light Space Grey" ، وهو مظهر جديد يعزز الشعور بالرحابة.
• سموكد ترفل"Smoked Truffle" ، وهو مظهر محايد ذو لونين، يعطي الشعور بالراحة والهدوء.
• تثير ألوان بلاك أونيكس "Black Onyx" وألورا بلو "Allura Blue"، الاهتمام من خلال التفاعل الراقي بينها، ما يعبر عن فخامة لينكون.
وتتضمن حزمة "Jet Appearance" طلاءً ثنائي اللون وعجلات 22 بوصة متوفرة باللون الأسود اللامع وبعض اللمسات الخارجية ذات اللون الأسود المؤكسد، حيث توفر مظهراً أكثر أناقة وانسيابية.
كما يتميز التصميم الداخلي الحصري "بلاك أونيكس سبورت" بزخرفة من الألومنيوم مزينة بخياطة النحاس المغبّر، ولتحقيق أقصى درجات الفخامة في لينكون، ستقدم نوتيلوس شعار لينكون الرئاسي الجديد والحصري "الخشب الأحمر" إضافة إلى مظهر الشاليه الشهير. يحاكي الخشب الأحمر دفء وجمال غابة الخشب الأحمر بزخرفة مستوحاة من الأشجار.
وقال كوريك: "من الآن فصاعداً، نتوقع أن نرى المزيد من التآزر والتوافق بين التجارب المادية والرقمية، والتي ستستمر في الاندماج في بيئة شاملة واحدة أكثر تنسيقاً وتخصيصاً للاحتياجات الفردية".

MENAFN11072024007469016123ID1108432094


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.