Wednesday, 17 July 2024 09:54 GMT



اقتصاد المملكة المتحدة يعاود النمو في مايو بدعم من القطاع الخدمي

(MENAFN- Al-Borsa News) عاود اقتصاد المملكة المتحدة النمو مجدداً في مايو بعد استقراره في شهر أبريل، وذلك بفضل المساهمة الإيجابية للقطاع الخدمي.

وأظهرت بيانات صدرت عن مكتب الإحصاءات الوطني اليوم الخميس، نمو الناتج المحلي الإجمالي المقوم بالأسعار الحقيقية للمملكة المتحدة بنسبة 0.4% على أساس شهري في مايو بعد استقراره دون تغيير في أبريل، ومقارنة بتوقعات نموه 0.2%.

موضوعات متعلقة “رويترز”: الخطوط السعودية تطلب 100 تاكسي طائر من“ليليوم” الألمانية الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع تباطؤ التضخم السنوي في ألمانيا الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوياته في 4 أشهر

وكان القطاع الخدمي هو الأكثر مساهمة في النمو المحقق خلال مايو، إذ ارتفع إنتاج القطاع بنسبة 0.3% خلال نفس الفترة، أما على الصعيد السنوي، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.4% مقارنة بالشهر المناظر من عام 2023.

وأظهرت البيانات أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنسبة 1% على أساس سنوي خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في مايو.

المصدر:

MENAFN11072024000202011048ID1108430710


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية