Friday, 12 July 2024 11:36 GMT



الجزائر تجدد رفضها لأي تدخل خارجي في المشهد الليبي

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الجزائر - 10 - 7 (كونا) -- أكدت الجزائر اليوم الأربعاء على أهمية تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا بمساهمة جميع أبنائها في إطار مشروع وطني شامل يحقق طموحاتهم المشروعة في بناء دولة ديمقراطية مجددة رفضها لأي تدخل خارجي في المشهد الليبي.
وقالت الخارجية الجزائرية في بيان إن هذا الموقف عبر عنه وفد الجزائر المشارك في جلسة الحوار التفاعلي حول تقرير مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن تقديم المساعدة التقنية وبناء القدرات لتحسين حالة حقوق الإنسان في ليبيا في إطار الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.
وأوضح البيان أن "الوفد الجزائري ركز على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بالمسارين السياسي والأمني للوضع الليبي إلى جانب الاستحقاق الانتخابي المنتظر".
وأبدى الوفد الجزائري "رفض الجزائر لأي تدخل خارجي في المشهد الليبي سياسيا كان أم عسكريا" مؤكدة أنها "ستواصل دعمها التام وانخراطها الكامل في الجهود المبذولة من قبل منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي".
ودعا وفد الجزائر مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان إلى "مواصلة تقديم المساعدة التقنية وبناء القدرات اللازمة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في هذا البلد الشقيق بناء على طلبه ووفقا لاحتياجاته". (النهاية)

م ر / ر ج



MENAFN10072024000071011013ID1108430069


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.