Tuesday, 23 July 2024 08:29 GMT



تميز فريد ونجاح سعودي يبهر العالم لخدمة ضيوف الرحمن

(MENAFN- Al Watan) شهد موسم حج هذا العام 2024 نجاحاً باهراً بفضل الجهود الحثيثة والتخطيط المتقن من قبل كافة الجهات الحكومية التي عملت على توفير سبل الراحة لضيوف الرحمن والبالغ عددهم أكثر من مليون و800 ألف حاج وحاجة ، حيث أدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة , وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وبمتابعة مباشرة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبمشاركة كافة أجهزة الدولة الأمنية والمدنية من أجل ان يتمم حاج بيت الله الحرم نسكه بكل يسر وطمأنينة
هذا النجاح الذي شهده حج هذا العام يؤكد الاستعدادات المبكرة لهذا الموسم من قبل كافة القطاعات المعنية بالحج , وفقاً لوزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة , بأن التحضيرات بدأت فور انتهاء موسم حج العام الماضي , حيث انه ولأول مرة يتم تسليم الوثائق التنظيمية لجميع مكاتب شؤون الحج في الدول بشكل مبكر، والتي ساعدت في تحسين التنظيم وزيادة فعالية التنسيق , إضافة الى اتاحة المنافسات بين الشركات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن ساهمت في رفع جودة الخدمات وزيادة نسبة رضا الحجاج.
ولعبت وزارة الصحة دوراً بارزاً في خدمة ضيوف الرحمن، وذلك من خلال تقديم الرعاية الصحية لهم من قبل أكثر من 34 ألف كادر طبي وتمريضي وفني وإداري، وبمشاركة أكثر من 5400 متطوع ومتطوعة صحية. وفي اسطول طبي يعد الأضخم من نوعه حول العالم , والذي يشمل على 7 طائرات إسعافيه و729 سيارة إسعاف و6515 سريراً و189 مستشفى ومركزاً صحياً وعيادة متنقلة. كما تمكنت في تقديم خدماتها لـأكثر من 126 ألف حاج وحاجة، وأجرت 21 عملية قلب مفتوح و236 قسطرة قلبية و939 عملية غسيل كلوي , وذلك منذ شهر ذو القعدة وحتى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وفقاً للإحصائيات الصادرة عبر منصة وزارة الصحة .جاءت هذه النجاحات تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبمتابعة مباشرة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اللذين حرصا على توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة.
أخيراً , أفخر بما نشاهده من نجاحات متتالية كل عام، وبتميز وتطور الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، مما يعكس التزام دولتنا - رعاها الله - تجاه تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن .

MENAFN23062024000089011017ID1108362789


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.