Monday, 15 July 2024 11:25 GMT



تراجع أسعار النفط بفعل قوة الدولار وتضارب الأخبار الاقتصادية العالمية

(MENAFN- The Al-Attiyah Foundation) تراجعت أسعار النفط الخام حوالي 1 بالمئة يوم الجمعة بفعل المخاوف من أن نمو الطلب العالمي على النفط قد يتأثر بفعل قوة الدولار الأمريكي والأخبار الاقتصادية السلبية من بعض دول العالم. وانخفضت الأسعار على الرغم من مؤشرات على تحسن الطلب الأمريكي على النفط وانخفاض مخزونات الوقود مما ساعد على تعزيز أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع يوم الخميس الماضي. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتا، بما يعادل 0.6 بالمئة، إلى 85.24 دولارا للبرميل عند التسوية، في حين انخفض الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 56 سنتا، أو 0.7 بالمئة، إلى 80.73 دولارا. دفع الانخفاض خام غرب تكساس الوسيط إلى الخروج من منطقة ذروة الشراء من الناحية الفنية للمرة الأولى منذ أربعة أيام، في حين ظلت العقود الآجلة لخام برنت في منطقة ذروة الشراء لليوم الرابع على التوالي للمرة الأولى منذ أوائل أبريل. وعلى مدار الأسبوع، ارتفع الخامان القياسيان نحو ثلاثة بالمئة. وكان سعر الدولار الأمريكي قد ارتفع إلى أعلى مستوى له في سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات الأخرى مع تناقض النهج المتأني الذي يتبعه بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة مع المواقف الأكثر تشاؤمًا في أماكن أخرى. ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بقوة في عامي 2022 و2023 لكبح ارتفاع التضخم. وقد أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكاليف الاقتراض بالنسبة للمستهلكين والشركات، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

الأسعار الفورية في آسيا تحافظ على ثباتها وسط ارتفاع درجات الحرارة في شمال شرق آسيا، مع اقتراب الرياح الموسمية في جنوب آسيا

استقرت أسعار الغاز الطبيعي المسال الفورية في آسيا هذا الأسبوع وسط ارتفاع درجات الحرارة في شمال شرق آسيا وتوقع اقتراب موسم الرياح الموسمية في جنوب آسيا. وبلغ متوسط سعر الغاز الطبيعي المسال الذي سيتم تسليمه في شهر أغسطس إلى شمال شرق آسيا 12.60 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وفقًا لتقديرات مصادر الصناعة. وحفز الطقس الحار في أنحاء آسيا الطلب على الغاز الطبيعي المسال، مما دفع الأسعار للصعود إلى أعلى مستوى في ستة أشهر الأسبوع الماضي. قال مسؤولو الأرصاد الجوية إن الرياح الموسمية في الهند تتقدم بعد أن واجهت درجات حرارة قياسية في الصيف، بعد توقفها لأكثر من أسبوع، مع توقع هطول أمطار على الأجزاء الوسطى من البلاد في الأيام المقبلة. وفي الصين، أصدرت المقاطعات الجنوبية تحذيرات من فيضانات شديدة بسبب الأمطار الغزيرة، لكن المناطق في شمال غرب وشرق البلاد شهدت ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة. وفي أوروبا، تجاهلت الأسواق إلى حد كبير الأخبار الأخرى المتعلقة بالحظر الذي يعتزم الاتحاد الأوروبي فرضه على إعادة شحن الغاز الطبيعي المسال الروسي. وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق على حزمة من العقوبات ضد روسيا، بما في ذلك حظر إعادة تصدير الغاز الطبيعي المسال الروسي في مياه الاتحاد الأوروبي. وفي الولايات المتحدة، تراجعت العقود الآجلة للغاز بنسبة 1 بالمئة لتصل إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين يوم الجمعة بسبب ارتفاع الإنتاج وتوقعات انخفاض الطلب خلال الأسبوعين القادمين بعد موجة الحر التي غطت معظم أنحاء البلاد.

إعداد: مؤسسة العطية.

MENAFN23062024006131013331ID1108362406


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار