Saturday, 13 July 2024 09:03 GMT



وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تطلق منصة (مركز خدمة العملاء عن بُعد) عبر موقعها الإلكتروني

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني إطلاق منصة (مركز خدمة العملاء عن بعد)، والتي تتيح للمواطنين إتمام جميع المعاملات الإسكانية التي يقدمها مركز خدمة العملاء في مبنى الوزارة، من خلال المنصة الافتراضية المتاحة عبر الموقع الإلكتروني، مما يسهل على المواطنين إنجاز معاملاتهم وخدماتهم إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

وقالت دنيا سرحان الوكيل المساعد للموارد والمعلومات بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، إن منصة (مركز خدمة العملاء عن بعد) توفر للمراجعين كافة الخدمات التي يقدمها المركز بالوزارة، والتي من أبرزها تقديم الطلبات الإسكانية بمختلف أنواعها، والاستفسار عن حالة الطلب، وتحديث بيانات الطلب في قاعدة البيانات، وغيرها من الخدمات المتاحة إلكترونيًا.

وأكدت أن جميع محتويات المنصة تشهد تحديثًا آنيًا لكافة المعلومات والبيانات والمعاملات الإسكانية من خلال الإدارات المعنية، بما يضمن تحقيق معدلات مرتفعة على صعيد كفاءة الخدمة وسرعة الإنجاز.

كما توفر المنصة تنوعًا على صعيد التواصل التفاعلي مع الوزارة، منها إمكانية التواصل مع موظفي المركز من خلال (المحادثات المباشرة)، وتوفير خاصية التواصل المرئي للغة الإشارة، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الاستفسارات والملاحظات والمقترحات عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، إلى جانب التواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن 80008001 لتقديم المساعدة أو الإجابة على مختلف الاستفسارات، بالإضافة إلى توفر خدمة تقديم الاستشارات عن بعد للمواطنين الراغبين في الاستفادة من إحدى الخدمات التمويلية التي تقدمها الوزارة.

وأوضحت الوكيل المساعد للموارد والمعلومات أن إطلاق المنصة الافتراضية لخدمة العملاء عن بعد، يأتي في إطار المبادرات التطويرية للارتقاء بالخدمات المقدمة من الجهات الحكومية عبر مراكز الخدمة باعتبارها الواجهة المباشرة مع جمهور العملاء، ومواكبة جهود الحكومة الرامية إلى ترسيخ ثقافة خدمة العملاء من خلال مختلف القنوات المعتمدة لتقديم الخدمات الحكومية، ودعمها في ظل التركيز على سرعة الاستجابة والإنجاز، إلى جانب تحقيق تطلعات المجتمع في الحصول على خدمات حكومية مستدامة وبأعلى درجات من الكفاءة والفاعلية.

ونوهت إلى الجهود التي قدمتها الوزارة مؤخرًا للتطوير الشامل للموقع الإلكتروني للوزارة، وتضمين الموقع كافة الخدمات الإسكانية إلكترونياً، واستحداث وتطوير الخدمات التفاعلية التي تسهم في تسهيل إجراءات ومراجعات المواطنين، مما أهّل الوزارة للحصول على جائزة أفضل موقع إلكتروني ضمن جائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2023.

وأكدت الوكيل المساعد للموارد والمعلومات أن باقة الخدمات المتاحة عبر المنصة، توفر الوقت والجهد على المراجعين، من خلال إنجاز معاملاتهم الإسكانية دون الحاجة للمراجعة الشخصية للوزارة، مفيدة بأن المنصة توفر كافة المعلومات والمعايير والأحكام المتعلقة بكل خدمة، مع توفير الإرشادات الخاصة بآلية استخدام الخدمات الإلكترونية، مؤكدة أن فريق الوزارة على أتم استعداد لتقديم الدعم والمساندة لزوار المنصة الافتراضية من خلال قنوات التواصل التفاعلية المتاحة من خلالها.

وبيّنت أن المنصة تتضمن تقييمًا تفاعليًا لمحتوياتها، سواء على صعيد الخدمات أو التواصل التفاعلي، بهدف قياس رضا العملاء بصفة دورية، وتحليل النتائج باستمرار، بما يدعم مواصلة التطوير وإيجاد فرص التحسين التي تسهم في تحقيق أعلى معدلات الرضا على الخدمات من قبل المواطنين.

MENAFN23062024000055011008ID1108361654


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.