Thursday, 01 August 2024 03:26 GMT



الكويت- نسائية التعريف بالإسلام نظمت دورة بالإنجليزية

(MENAFN- Al-Anbaa) نظمت الإدارة النسائية بلجنة التعريف بالإسلام دورة المصطلحات الشرعية باللغة الإنجليزية.

والتي حظيت بتفاعل مميز من شريحة الأطباء والمعلمات وسيدات المجتمع الكويتي اللاتي يتقن اللغة الإنجليزية، ويسعين إلى توظيفها في دعوة غير المسلمات إلى الإسلام، وأقيمت الفعاليات بمقر لجنة التعريف بالإسلام النسائي بمنطقة الروضة.

وفي هذا السياق، قالت مديرة القسم النسائي بلجنة التعريف بالإسلام نجاة الطويل: تعتبر هذه الدورة جسرا لتعزيز التواصل ما بين المتدربات وغير المسلمين، وذلك من خلال استخدام شتى الوسائل العصرية للتعريف بالإسلام ومواكبة التطور التكنولوجي والتركيز على فن الحوار والإقناع، لتشجيع المتلقي على التعرف على الإسلام.

وتابعت: كما نسعى من خلالها إلى تفعيل المشاركة المجتمعية، حيث تؤهل الخريجات إلى الانضمام إلى المجموعات التطوعية العاملة في مجال خدمة الإسلام والدعوة إليه، ونسعى من خلالها إلى تأهيل كوادر نسائية تساهم في الدعوة بين غير المسلمين، بالإضافة إلى مواصلة الارتقاء بالمستوى الثقافي للداعيات والمتطوعات في المجال الدعوي وتجويد أدائهن.

وأضافت الطويل أن الداعيتين نادية إبلاغ وم.سارة كمال الدين شاركتا في فعاليات الدورة، حيث تضمنت الدورة ورشة عمل تتعلق بالتدريب على استخدام المصطلحات الشرعية المتعلقة بالعقيدة أو السيرة أو المصطلحات الفقهية باللغة الإنجليزية، بجانب الاستماع إلى نماذج من خطب الجمع لمشاهير الدعاة في الغرب، ومن ثم إعادة إلقائها من قبل المتدربات.

 

MENAFN2411201901300000ID1099320749


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.