Thursday, 01 August 2024 03:19 GMT



الكويت- النجاة الخيرية ثمار حملة تخيل 2 و الراحمون بتشاد أكثر من 350 ألف مستفيد

(MENAFN- Al-Anbaa) تقوم جمعية النجاة الخيرية بجهود تعليمية وتنموية وتوعوية وإغاثية وإنسانية رائدة في جمهورية تشاد الصديقة، حيث بلغ عدد مستفيدي حملة "تخيل 2 ومشروع "الراحمون لحفر الآبار، أكثر من 350 ألف إنسان بجانب الماشية والطيور والحيوانات الأخرى.

وقال رئيس قطاع الموارد والإعلام بالنجاة الخيرية عمر الثويني: حرصت الجمعية على تنفيذ العديد من مشاريع الآبار في جمهورية تشاد، وذلك لحاجتهم الشديدة للمياه والتي لمسنتها خلال زياراتنا التفقدية، حيث يصعب ويندر الحصول على المياه النظيفة.

وتابع الثويني: من خلال إحدى حملة ثمار حملة "تخيل 2 لحفر الآبار والتي طرحتها الجمعية في شهر مارس الماضي، وحققت تفاعلا منقطع النظير، حيث زادت تبرعات المحسنين عن مليون دينار كويتي في 12 ساعة فقط، وكذلك من خلال مشروع "الراحمون الذي يدعمه متابعو الشيخ نبيل العوضي قمنا بحفر قرابة 250 بئرا، ما بين "الارتوازية واليدوية، حيث يستفيد من البئر الارتوازية 2000 شخص تقريبا واليدوية 500 شخص، وبدورنا نحرص على تهيئة هذه الآبار للمستفيدين، حيث نوفر لهم الفلاتر ومولدات الكهرباء، بجانب الصيانة الدورية لهذه الآبار.

وأضاف: حرصنا على إرسال وفد من أبناء الكويت العاملين بالنجاة الخيرية لتفقد هذه الآبار والإشراف على افتتاحها، ومشاركة المستفيدين الفرحة، وتوثيقها ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ليشاهد الخيرون ثمار ما قدمت أيديهم، فكثير من أهل الإحسان تفاعل مع حملة "تخيل 2 وحرص على أن يكون له بصمة تجاه إنقاذ هؤلاء الفقراء من جراء تلوث المياه، وواجبنا أن نشكر لهم حسن صنيعهم، ونريهم آثار وانعكاس تبرعهم الكريم في تغيير واقع حياة آلاف المستفيدين في القارة السمراء.

وذكر الثويني أنه خلال الرحلة قام الوفد بتفقد وزيارة مستشفى النجاة لعلاج مرضى العيون، والتي تعد علامة طبية وإنسانية رائدة، تضاف لرصيد الكويت الإنساني، إذ تضم 14 غرفة للتمريض، وغرفة مجهزة للعمليات وصيدلية لصرف الأدوية بجانب استراحة للأطباء وغيرها من ملحقات المستشفى الضرورية، حيث يستفيد من خدمات المستشفى الآلاف المرضى، وكذلك تم الإشراف على دار أيتام النجاة، والتي يسكن بها 60 يتيما ويستفيد من خدماتها التعليمية أكثر من 180 طالب علم، وتضم مطعما ومطبخا ومكتبا للإدارة وغيرها من الخدمات الأخرى، كما تفقد الوفد مشاريع تحفيظ القرآن الكريم بالمساجد التي دعمها المتبرعون ويستفيد منها أهل القرى، علاوة على افتتاح مركز إسلامي جنوب تشاد.

وأكد الثويني أنهم يعملون بالنجاة الخيرية وفق قاعدة "الأشد احتياجا هو الأولى فلا فرق لديهم بين دين أو لون أو جنس أو عرق، ويمتازون بالدقة والسرعة في التنفيذ، مما جعلهم خيار المتبرعين الأول، ويحرصون كذلك على تفقد وزيارة الدول قبل البدء في تنفيذ المشاريع، للوقوف عن كثب على مدى حاجة المستفيدين لهذه المشاريع، ويتعاقدون مع الجمعيات الرسمية المشهرة، ويتم تنفيذ المشاريع الخيرية بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية، وتوثيق جميع مراحل المشروع وإرسال التقارير اللازمة للمتبرعين.

للتواصل ودعم مشاريع الجمعية الاتصال على 1800082 أو زيارة حسابات الجمعية بشتى منصات التواصل الاجتماعي.

MENAFN2111201901300000ID1099310681


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية