Friday, 11 October 2024 09:27 GMT



أستراليا: الصين تعتزم رفع القيود عن استيراد المأكولات البحرية الأسترالية

(MENAFN- Al-Borsa News) قال رئيس وزراء أستراليا أنطوني ألبانيزي اليوم الخميس، إن الصين تعتزم رفع القيود المفروضة على استيراد المأكولات البحرية الأسترالية بحلول نهاية العام الجاري.

وقال ألبانيزي إنه حصل على وعد من رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ برفع الحظر الصيني على استيراد الكركند الأسترالي بحلول نهاية العام الجاري واتفق معه على جدول زمني لعودة المنتج إلى الأسواق، وذلك خلال لقائهما على هامش اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في لاوس.

موضوعات متعلقة توقعات قاتمة لأسعار الليثيوم عالمياً تقلق عمال المناجم فى زيمبابوى النفط يعزز مكاسبه إلى 3% وبرنت يتجاوز 79 دولارًا الصين تستثمر 24 مليار دولار في مشروع لتحويل الفحم إلى نفط

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) أن الحظر يعد من بقايا القيود التي فرضتها الصين على أستراليا عندما وصلت العلاقات بينهما إلى أدنى مستوياتها في عامي 2020 و2021. وبلغت قيمة صادرات الكركند الصخري الأسترالي إلى الصين قبل الحظر 700 مليون دولار أمريكي سنويا.

يشار إلى أن الصين قد ألغت بالفعل التعريفات الجمركية والقيود على استيراد مجموعة من المنتجات الأسترالية الأخرى ومنها النبيذ والفحم والشعير.

المصدر:

MENAFN10102024000202011048ID1108767653


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية