Monday, 07 October 2024 03:26 GMT



ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا بأعلى وتيرة منذ نوفمبر 2022 - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) ارتفعت أسعار المنازل في بريطانيا بأسرع وتيرة منذ نوفمبر 2022، مع تزايد الطلب وسط توقعات بخفض الفائدة.

كشفت بيانات“هاليفاكس” ارتفاع أسعار العقارات على أساس سنوي بنسبة 4.7% في سبتمبر، مقابل 4.3% في أغسطس، ولكن أقل من التوقعات البالغة 5.2%.

موضوعات متعلقة إقبال صناديق التحوط على شراء الين قبل تصريحات إيشيبا بشأن الفائدة ارتفاع الأسهم الآسيوية بفضل المكاسب اليابانية وآمال التحفيز في الصين ارتفاع الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات أولى جلسات الأسبوع

أما على أساس شهري، ارتفعت أسعار المساكن 0.3% في سبتمبر، مستقرة عند وتيرة الزيادة المسجلة في أغسطس، لكن أقل من توقعات ارتفاعها 0.4%.

وقالت“أماندا برايدن” رئيسة قطاع الرهن العقاري لدى“هاليفاكس”، إن زيادة الأجور وخفض الفائدة عززا من القدرة على تحمل فوائد الرهن العقاري، لكن تظل تكاليف الإسكان تمثل تحديًا كبيرًا أمام المستثمرين للدخول في السوق.

وتأتي بيانات“هاليفاكس” متوافقة مع مؤشرات منافستها“نيشن وايد” والتي كشفت الأسبوع الماضي ارتفاع أسعار المساكن السنوية في سبتمبر بأعلى وتيرة منذ نوفمبر 2022.


المصدر:

MENAFN07102024000202011048ID1108752048


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار