Saturday, 05 October 2024 02:27 GMT



سلوفاكيا ترسل طائرة عسكرية إلى لبنان لإجلاء مواطنيها ورعايا غربيين

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) فيينا - 4 - 10 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية في سلوفاكيا أن طائرة عسكرية سلوفاكية ستتوجه الى لبنان اليوم الجمعة لإجلاء المواطنين السلوفاك هناك إضافة الى رعايا دول غربية أخرى.
وجاء في بيان للخارجية السلوفاكية نشرته وكالة الأنباء الرسمية بانه لايزال هناك 31 من مواطني سلوفاكيا بينهم طاقم السفارة في بيروت وأفراد أسرهم موجودين في لبنان حاليا.
وكشف وزير خارجية سلوفاكيا يوراي بلانار ان سفارة سلوفاكيا في بيروت تواصل العمل بشكل طاريء بسبب ظروف الحرب الراهنة وتقدم جميع المعلومات والتسهيلات اللازمة لتقرير ما إذا كان الرعايا السلوفاك في لبنان مهتمين بمغادرة البلاد.
كما كشف الوزير السلوفاكي ان بلاده تتعاون مع دول أخرى في عملية الإجلاء لمساعدة مواطني هذه الدول على مغادرة لبنان مشيراً الى أن 40 شخصا من رعايا كل من صربيا وأرمينيا وجمهورية التشيك وفرنسا وكرواتيا وهنغاريا وبولندا والولايات المتحدة طلبوا استخدام الرحلات الجوية التي يوفرها سلاح الجو السلوفاكي للعالقين في لبنان.
ووفقا لوكالة الأنباء السلوفاكية فان الطائرات العسكرية السلوفاكية ستقوم بنقل المواطنين السلوفاك ورعايا الدول الأخرى الذي طلبوا اجلائهم من لبنان الى مطار لارنكا في قبرص تمهيدا الى إعادتهم الى بلدانهم.
وفي إطار الدعم الدولي لإغاثة لبنان قال وزير خارجية سلوفاكيا ان الطائرة العسكرية السلوفاكية المتوجهة الى لبنان ستنقل طنين من الإمدادات الطبية والمواد الغذائية. (النهاية)

ع م ق / م م ج




MENAFN04102024000071011013ID1108747691


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية