Tuesday, 01 October 2024 12:26 GMT



بكين تخفف القواعد المفروضة على الأجانب لشراء المنازل

(MENAFN- Al-Borsa News) خففت بكين القواعد المفروضة على مشتري المنازل من الأجانب، عقب خطوة مماثلة من ثلاث مدن كبرى صينية، في ظل مساعي الحكومة المركزية لاحتواء أزمة سوق العقارات في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ووفقًا لبيان صادر عن لجنة الإسكان البلدية الإثنين، ستسمح العاصمة الصينية لغير المواطنين بشراء المنازل في المناطق السكنية الأساسية، حال دفعهم الحد الأدنى البالغ 3 سنوات من التأمين الاجتماعي أو ضريبة الدخل الشخصي، بدلاً من خمس سنوات.

موضوعات متعلقة دويتشه بنك: شركات الائتمان الخاص الأمريكية تبيع سندات استثمارية بنحو 22 مليار دولار لاجارد تحذر من رياح معاكسة للاقتصاد الأوروبي وسط ضعف التصنيع في ألمانيا باول: الاقتصاد الأمريكي في حالة قوية والتضخم يتجه نحو الهدف بشكل مستدام

وتعمل أيضًا على خفض نسبة الحد الأدنى للدفعة الأولية لشراء أول منزل إلى 15%، و20% للمنزل الثاني، في حين ستوجه البنوك التجارية إلى خفض أسعار الفائدة على قروض الرهن العقاري القائمة إلى مستويات قريبة من القروض الجديدة.

يأتي ذلك بعدما كشفت الصين عن أكبر حزمة لدعم سوق العقارات في أواخر سبتمبر، حيث خفضت تكاليف الاقتراض على ما يصل إلى 5.3 تريليون دولار من الرهن العقاري، وقلصت متطلبات الدفعة الأولى لشراء المنازل الثانية إلى أدنى مستوى على الإطلاق.

المصدر:

MENAFN30092024000202011048ID1108732441


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية