Saturday, 14 September 2024 08:28 GMT



الاتحاد الأوروبى يدين بشدة نقل الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع إلى روسيا‎

(MENAFN- Youm7) أدان الاتحاد الأوروبى بشدة اليوم /الجمعة/ نقل الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع إلى روسيا، مؤكدا أن هذا النقل يشكل تهديدًا مباشرًا للأمن الأوروبي ويمثل تصعيدًا ماديًا جوهريًا من خلال توفير الطائرات بدون طيار والذخيرة الإيرانية، والتي استخدمتها روسيا في عملياتها غير القانونية ضد أوكرانيا.


وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبى، عبر موقعها الرسمى، أن هذه التطورات تأتي في خضم أحدث الهجمات الروسية ضد أوكرانيا، بما في ذلك بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، والتي تثبت تصميمها الواضح على مواصلة حربها الوحشية ضد أوكرانيا وشعبها، خاصة استهداف البنية التحتية الحيوية للطاقة، ومحاولة التسبب في أكبر خسارة ممكنة في أرواح المدنيين وإلحاق دمار واسع النطاق، يمكن حاليا استخدام الصواريخ الباليستية الإيرانية للتسبب في المزيد من المعاناة والدمار في أوكرانيا.


وأضاف البيان أن موقفه بشأن تورط إيران في حرب روسيا واضحًا دائمًا وأنه حذر إيران مرارًا وتكرارًا من نقل الصواريخ الباليستية إلى روسيا.
وأكد أنه سوف يستجيب إلى هذا الأمر بسرعة وبالتنسيق مع الشركاء الدوليين، بما في ذلك اتخاذ تدابير تقييدية جديدة ومهمة ضد إيران، ما يشمل استهداف تعيين الأفراد والكيانات المتورطين في برامج الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار في إيران وفرض تدابير تقييدية ضد قطاع الطيران الإيراني أيضًا.







MENAFN13092024000132011024ID1108672049


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية