Wednesday, 28 August 2024 06:17 GMT



حروق أهل مصر تتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود لتدريب فريق العمل بالمستشفى

(MENAFN- Al-Borsa News) تتعاون مستشفى“حروق أهل مصر”، أول مستشفى لعلاج الحروق في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، مع منظمة“أطباء بلا حدود” الإنسانية الدولية، بهدف تدريب فريق التمريض والدعم النفسي بالمستشفى وبعض العاملين في مجال العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى تدريب جميع الموظفين على الإسعافات الأولية خلال مدة 12 شهرًا.

وقالت هبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن مستشفى“حروق أهل مصر” يضع على رأس أولوياته رفع كفاءة كوادره الطبية، لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى خلال رحلة علاجهم.

موضوعات متعلقة “لوريال مصر” تتعاون مع“بهية” لإطلاق برنامج“Fight with Care” “مصر الخير” تخدم 33 ألف طالب مجتمعيًا “إيدينا مع بعض” توفر أطرافا صناعية بقيمة 40 مليون جنيه

وأشارت إلى أن المستشفى يولي اهتمامًا خاصًا بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الطبية ذات الخبرات في مجال تدريب مقدمي الرعاية الصحية من خلال برامج تدريب متقدمة لتحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في تقديم الرعاية للمرضى وضحايا الحروق.

واشارت إلى أن مستشفى“حروق أهل مصر” تأسست على مساحة تتجاوز 45 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية 200 سرير، لتقديم خدمات الرعاية الشاملة وإعادة التأهيل لمرضى الحروق الحادة والمزمنة، وساهم المستشفى منذ افتتاحه في مارس الماضي في إنقاذ حياة أكثر من 2500 مريض حروق، خاصة خلال الساعات الأولى من انتقالهم للمستشفى.

تابعت:“كما قامت مؤسسة أهل مصر للتنمية بعلاج الآلاف من مرضى الحروق منذ إنشائها في عام 2013، وحرصت على تجهيز المستشفى بأحدث التقنيات الطبية والعلمية، لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضى الحروق في مصر ودول المنطقة”.

من جانبها، قالت هيلين أوتينز باترسون، منسقة مشاريع“أطباء بلا حدود” في القاهرة، إن تبادل الخبرات بين أطباء بلا حدود ومستشفى حروق أهل مصر أمر بالغ الأهمية في رحلة علاج المرضى بالمستشفى وفريق أطباء بلا حدود سيعمل على تدريب فريق المستشفى على مستويات مختلفة من العلاج والدعم النفسي والاجتماعي”.

وأكدت هيلين أوتينز باترسون على أهمية الرعاية الشاملة لمصابي الحروق لإعادة التأهيل بعد العلاج، مما يسهم في إدماجهم بالكامل في المجتمع.

وأضافت:“فريقنا في القاهرة مستمرا في التنسيق مع السلطات الصحية المحلية والمنظمات والشركاء الآخرين لتقديم الدعم للمرضى في أي مكان. سواء للمرضى المصريين أو المرضى من السودان أو غزة أو المهاجرين الآخرين في مصر، نحن ملتزمون بتقديم الدعم الطبي والإنساني للجميع.”

يهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون بين مستشفى“حروق أهل مصر” ومنظمة“أطباء بلا حدود” لفهم احتياجات المرضى، ودعمهم بأفضل شكل ممكن، والعمل معًا على وضع برامج ذات فائدة في رحلة علاج مصابي الحروق، وتطوير خدمات الرعاية الشاملة ومتعددة التخصصات لتحسين جودة الرعاية وزيادة نسبة الشفاء.

وذكرت أن منظمة أطباء بلا حدود (MSF) تقدم مساعدات طارئة للأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة والأوبئة والكوارث الطبيعية، وفي المجتمعات الأكثر إحتياجًا للرعاية الطبية. تأسست المنظمة عام 1971، وتقدم المساعدة للجميع بدون أي تفرقة أو تحيز بالتماشي مع قيمها التي تتسم بالنزاهة.

تابعت:“ويعمل ما يقرب من 68,000 شخص لدى المنظمة في أكثر من 70 دولة،وبدأت المنظمة التواجد في مصر منذ عام 2011، حيث تقدم الرعاية الطبية والإنسانية. وعلى المستوى الإقليمي، تدعم المنظمة البلدان المجاورة خلال الأزمات، مثل السودان وغزة”.

MENAFN28082024000202011048ID1108609495


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية