Tuesday, 27 August 2024 10:25 GMT



عرنكي: تصريحات بن غفير وتصاعد الانتهاكات في الأقصى ينذران بخطر قادم

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله/ PNN - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون المغتربين، فيصل عرنكي، إن تصريحات الوزير المتطرف إيتمار بن غفير بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى، تنذر بالخطر القادم الذي من الممكن أن يتسبب فيه غلاة المتطرفين الإسرائيليين وحكومة اليمين الإرهابية في إسرائيل.

واعتبر عرنكي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن تصريحات بن غفير تأتي في إطار المحاولات والمساعي الإسرائيلية إلى تغيير الوضع القائم المعروف بقانون الـ"ستاتيكو" داخل المسجد الأقصى، وإعادة تشكيله بما يتناسب مع الأهداف والمخططات الإسرائيلية.

ونوه عرنكي إلى أن تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى لا سيما الاقتحامات اليومية المستمرة والتي يشارك فيها أعضاء من حكومة الاحتلال وتحت حماية الشرطة الإسرائيلية، تشكل انتهاكا للقانون الدولي والقرارات الأممية التي تعتبر مدينة القدس جزءا من أراضي الدولة الفلسطينية، والمسجد الأقصى ملك خاص للمسلمين يجب عدم المساس به.

وجدد عرنكي دعوته للعالم الإسلامي والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهما ووضع حد لانتهاكات الاحتلال المتصاعدة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وإنهاء حرب الإبادة التي يشهدها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

MENAFN27082024000205011050ID1108605637


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.