Wednesday, 21 August 2024 10:24 GMT



وارن بافيت يستمر بتقليص استثمار بيركشاير هاثاوي في بنك أوف أمريكا

(MENAFN) واصل وارن بافيت تقليص استثمار شركة بيركشاير هاثاوي في بنك أوف أمريكا، حيث قام ببيع 13.9 مليون سهم إضافي من البنك، بقيمة تقارب 550.7 مليون دولار، خلال الأيام الثلاثة الماضية من التداول، وهذا البيع الأخير خفض حصة بيركشاير هاثاوي في بنك أوف أمريكا إلى 11.9 بالمئة، وفقًا للمتطلبات التنظيمية، يجب الإبلاغ عن أي معاملات تغير الحصة إلى أكثر من 10 بالمئة خلال يومي عمل.

كما بدأت علاقة بافيت مع بنك أوف أمريكا في عام 2011 عندما استثمر 5 مليارات دولار في الأسهم الممتازة والضمانات، وهي خطوة كانت حاسمة في استقرار البنك خلال الأزمة المالية التي تلت أزمة الرهن العقاري المسمم، وتم تحويل هذه الضمانات إلى أسهم عادية في عام 2017، مما عزز حصص بيركشاير، ويأتي البيع الأخير بعد فترة من التراجع الكبير في أسهم بنك أوف أمريكا، حيث لوحظ انخفاض ملحوظ لمدة 12 يومًا في منتصف يوليو.

في حين يسلط تقليص حصة بيركشاير هاثاوي الضوء على تحول استراتيجي في نهج بافيت الاستثماري، يأتي القرار بتقليص الحصص في ظل تقلبات السوق الأوسع ويعكس إعادة تقييم محتملة لأداء البنك وآفاقه المستقبلية، ويبرز قرار بافيت بتقليص هذا الاستثمار الطبيعة الديناميكية لإدارة محفظته ومرونته تجاه تغيرات السوق.

MENAFN21082024000045015682ID1108584989


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.