Tuesday, 20 August 2024 07:23 GMT



الاحتلال يشن حملة اعتقالات في انحاء متفرقة من الضفة طالت عدد من المواطنين من بيهم طالبة جامعية وطفل

(MENAFN- Palestine News Network ) بيت لحم / PNN - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ مساء أمس وحتى ساعات صباح اليوم حملت اعتقالات ودهم للمنازل عاثت خلالها بمحتويات المنازل قبل ان تعتقلل عدد من المواطنين.

في محافظة الخليل ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أربعة مواطنين بينهم طفل من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سعد الشرباتي ونجله معاوية من سكان شارع الشهداء لدى مرورهما عبر الطريق الوحيد المؤدي إلى منزليهما من مقبرة الكرنتينا وسط المدينة، كما اعتقلت الشاب علاء عوض الله الشرباتي، والطفل عبد محمود عبد الرجبي، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

وفي محافظة نابلس أصيب 4 شبان بالرصاص الحي، واعتقل آخر، اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي "مستعربون"، البلدة القديمة من مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان، بأن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت عدة حارات داخل وفي محيط البلدة القديمة، وسط إطلاق نار كثيف في المنطقة، وانتشار لعدد من القناصة فوق أسطح المنازل والمحال التجارية، عقب اقتحام القوات الخاصة المنطقة.

وأضاف شهود العيان أن مواجهات اندلعت في البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة، ما أدى بحسب الهلال الأحمر 4 شبان بالرصاص الحي، كما اعتقل الشاب أدهم خشانه.

وفي محافظة بيت لحم ،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، خمسة شبان من محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان: محمد راتب محمود العمور (18 عاما)، ورجوان محمد موسى العمور (18 عاما)، ورايان إبراهيم نصرالله (18 عاما)، ومحمود موسى العمور (18 عاما) من تقوع شرقا، وإيهاب منذر أحمد الكرد (24 عاما) من منطقة هندازة شرقا.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابا من مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد إبراهيم الأشقر (32 عاما)، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري قرب مدينة أريحا، علما أنه معتقل سابق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، قرى: كفر عبوش، وكفر زيباد، وكفر جمال، جنوب طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في القرى المذكورة، وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما انتشرت قوات الاحتلال في محيط قرى "الكفريات"، وتحديدا كفر صور، وكفر زيباد، وكفر عبوش، وكفر جمال، وكور، في الوقت الذي واصلت فيه إغلاق البوابة الحديدية التي أقامتها عند جسر جبارة أمام الداخلين إلى طولكرم، ما تسبب في اصطفاف طابور طويل من المركبات باتجاه واحد.

وأعلنت مديرية أوقاف طولكرم عن افتتاح المساجد في قرى: كفر صور، والراس، وجبارة، وكور، لاستقبال المواطنين الذين تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بسبب إغلاق البوابة الحديدية عند جسر جبارة.

وفي محافظة رام الله ،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، طالبة جامعية ومواطنا من مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت دانيا حناتشة، بعد مداهمة منزل ذويها في منطقة رام الله التحتا.

وأشارت المصادر، إلى أن حناتشة معتقلة سابقة، وأفرج عنها في صفقة التبادل الأخيرة، إذ أنها اعتقلت حينها في العشرين من تشرين ثاني/ نوفمبر 2023.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا نضال هندية بعد مداهمة منزله في حي الطيرة بالمدينة.


ــ

MENAFN19082024000205011050ID1108576674


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار