Monday, 19 August 2024 11:17 GMT



أسعار البيض تتصاعد في الولايات المتحدة لثالث شهر على التوالي وسط مخاوف التضخم

(MENAFN) في الولايات المتحدة، شهدت أسعار البيض ارتفاعاً ملحوظاً للشهر الثالث على التوالي اعتباراً من يوليو، مما جذب انتباهاً كبيراً وسط المخاوف الأوسع من التضخم، ويشير مؤشر أسعار المستهلكين إلى أن أسعار البيض ارتفعت بنسبة 19.1 بالمئة على أساس سنوي في يوليو، وهو ما يمثل فارقاً كبيراً مقارنة بمؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي الذي سجل زيادة طفيفة بنسبة 2.9 بالمئة خلال نفس الفترة، وهذا الارتفاع الكبير في أسعار البيض، الذي يُعد من أساسيات الأسر الأمريكية، زاد من قلق المستهلكين، خاصة في ظل مواجهة زيادة التكاليف عبر مختلف القطاعات.

كما يبدو أن الزيادة الأخيرة في أسعار البيض مرتبطة بشكل وثيق بمشاكل مستمرة مع أنفلونزا الطيور، التي أثرت على إمدادات الدواجن، وشهد تفشي أنفلونزا الطيور، الذي كان له تأثير كبير في عام 2022، عودة ملحوظة في أواخر عام 2023، خاصة في ولايات مثل كولورادو وكاليفورنيا، وتشير المحللة في أبحاث السوق كيتلين هوبيل من مركز تحليل الطلب على الغذاء والاستدامة في جامعة بوردو إلى أن الأسعار المرتفعة على الأرجح تعود إلى مشكلة أنفلونزا الطيور المستمرة، التي قيدت العرض وأدت إلى زيادة حادة بنسبة 8 بالمئة على أساس شهري في أسعار البيض في أبريل، وهو أكبر ارتفاع شهري منذ ربيع 2023.

في حين تُعتبر البيض سلعة "غير مرنة"، مما يعني أن الطلب عليها يظل مستقراً نسبياً حتى مع زيادة الأسعار، ويميل المستهلكون إلى شراء كمية ثابتة من البيض بغض النظر عن تقلبات الأسعار وعادة لا يقومون بتخزين البيض عندما تكون الأسعار منخفضة، وهذه الخاصية تعزز من تأثير اضطرابات العرض، مثل تلك التي تسببها تفشي أنفلونزا الطيور، مما يؤدي إلى تغييرات أكثر وضوحاً في الأسعار في المتاجر، ونتيجة لذلك، أصبحت أسعار البيض نقطة محورية في النقاشات حول القدرة على تحمل تكاليف الغذاء والتضخم.

MENAFN19082024000045015682ID1108575405


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار