Monday, 19 August 2024 03:31 GMT



مليارا دولار زيادة فى استثمارات الأجانب بأذون الخزانة خلال مايو - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) ارتفعت استثمارات الأجانب فى أذون الخزانة خلال مايو الماضى بنحو 2.04 مليار دولار تعادل 76 مليار جنيه، بحسب بيانات البنك المركزى.

وكشفت بيانات المركزى أن استثمارات الأجانب وصلت إلى 37.5 مليار دولار بنهاية مايو مقابل 35.46 مليار دولار بنهاية أبريل.

موضوعات متعلقة “مباشر” تعتزم إطلاق صندوق استثمار فى الذهب بنحو 50 مليون جنيه “المالية” تطرح أذون خزانة بـ60 مليار جنيه الأسهم القيادية تدفع المؤشر الرئيسى للبورصة للتراجع مستهل الأسبوع

وكانت تلك الاستثمارات قد شهدت قفزة عقب تحرير سعر الصرف وارتفعت بنحو 19.5 مليار دولار خلال مارس منفردًا.

وقال بنك الاستثمار الأمريكى مورجان ستانلى أن استثمارات المحافظ المالية كان لها دور كبير بجانب تدفقات صفقة رأس الحكمة فى زيادة الاحتياطيات الأجنبى للبنك المركزى.

ووصل احتياطى النقد الأجنبى لمصر لأعلى مستوياته على الإطلاق بعدما تخطى 46 مليار دولار فى مايو عقب تلقى مصر الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة.

ومن المنتظر أن يشهد دفعة مماثلة خلال الفترة المقبلة عند إتمام السعودية لصفقات استثمارية تشمل تحويل ودائعها إلى استثمارات بجانب سعى صندوق الاستثمارات العامة للمشاركة فى برنامج الطروحات ليضاعف استثماراته البالغة 3 مليارات دولار فى الوقت الحالى.

ومؤخرًا شهدت الأموال الساخنة موجة خروج من الأسواق الناشئة، وقدر رئيس الوزراء مصطفى مدبولى أن الأموال التى خرجت من مصر فى تلك الموجة بلغت نحو 7% منها، لكنها عكست الاتجاه منتصف الأسبوع الماضى وعادت لتسجيل صافى شراء بقيمة 175 مليون دولار.

وقال مدبولى إن الأموال التى خرجت خلال الفترة الماضية لم تؤثر فى احتياطى النقد الأجنبى.

وفى جلسة الأحد عاود الأجانب اتجاههم للبيع بصافى 5.6 مليار جنيه تعادل نحو 114 مليون دولار.

MENAFN18082024000202011048ID1108573602


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية