Thursday, 15 August 2024 08:29 GMT



هذا هو عدد المحتجزين الأحياء الذين تطالب إسرائيل بإطلاق سراحهم في المرحلة الأولى

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل/PNN- ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أنه من المتوقع أن يطرح الوفد الإسرائيلي اليوم الخميس بعض النقاط الخلاف الرئيسية على طاولة المناقشة خلال محادثات صفقة تبادل الأسرى التي تجري في الدوحة بوساطة مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية.

وتابعت الصحيفة أن أهم نقطة من نقاط الاختلاف هي، الخلاف على عدد المحتجزين الاسرائيليين الذين سيتم إطلاق سراحهم في المرحلة الأولى. وتطالب إسرائيل بالإفراج عن 30 محتجزا أحياء من النساء والأطفال والكبار والمرضى. ومن جهتها، أعلنت حركة حماس أنها مستعدة لإطلاق سراح 30 محتجزا من الفئات المذكورة أعلاه، لكن جزءاً فقط من هذا العدد سيكون من الأحياء، والباقي جثث.

ويتجه التوجه في "إسرائيل" إلى المطالبة بالإفراج عن 30 محتجزا أحياء على أية حال، حتى لو كان بعضهم رجالاً أو جنوداً، فهذا سيتطلب فريقاً من المفاوضين سيعودون بالأجوبة وفقًا للصحيفة.

ويُشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق الليلة الماضية على مغادرة الوفد الإسرائيلي إلى الدوحة اليوم، وتفويضه بإجراء المفاوضات التي من المتوقع أن تجري على مدى يومين حول ما يعرف باتفاق الإطار لوقف إطلاق النار.

ومن المتوقع أن يتوجه الفريق المفاوض نيابة عن إسرائيل إلى الدوحة اليوم، ويترأس الوفد رئيس الموساد ديدي بارنيا، ورئيس الشاباك رونان بار، واللواء نيتسان ألون، بالإضافة إلى المستشار السياسي لنتنياهو أوفير فالك بحسب الصحيفة.

وبحث الأربعة مع نتنياهو أمس وفقًا لـ "يسرائيل هيوم" سلسلة لقاءات حول حدود تفويض المفاوضين، "ولكن فقط بمشاركة الوسطاء تجدر الإشارة إلى أنه حتى كتابة هذه السطور لا يزال من غير الواضح ما هي حدود التفويض الذي وافق عليه نتنياهو لأعضاء الفريق الإسرائيلي".

المصدر:

الجرمق الاخباري

MENAFN15082024000205011050ID1108558025


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.