Wednesday, 14 August 2024 10:26 GMT



اتحاد الكرة يدين احتجاز الرجوب: هذه التصرفات سببها الحصانة غير المسبوقة لإسرائيل

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN - أدان اتحاد كرة القدم، احتجاز وتفتيش
رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب، عند عودته من أولمبياد باريس.

وقال اتحاد الكرة في بيان له اليوم الأربعاء، إن هذه التصرفات سببها الحصانة غير المسبوقة التي تتمتع بها إسرائيل عالمياً
بما في ذلك في الفيفا والرياضة الدولية بشكل عام. يجب أن ينتهي هذا الأمر.

ودعا الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية إلى اتخاذ خطوات فورية لحماية كرة القدم والرياضة الفلسطينية، بما في ذلك اتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الانتهاكات والهجمات والجرائم الإسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية، ولوائح الفيفا، والميثاق الأولمبي.

وأكد البيان ضرورة أن يكون هذا الاعتداء الإسرائيلي الأخير ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تذكيراً بالجرائم والهجمات الموثقة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، ضد الرياضة الفلسطينية، مما أدى إلى مقتل المئات وإصابة العديد ونفيهم وتدمير البنية التحتية وحظر الأنشطة الرياضية.

وذكر الفيفا، واللجنة الأولمبية الدولية (IOC)، والاتحادات الأولمبية وكرة القدم الإقليمية والوطنية،
والمجتمع الدولي ككل، بأن احتجاز الرجوب يأتي بعد عدة تهديدات وجهت إليه بسبب جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية. ويتضمن ذلك التهديد العلني والتحريض الذي قام به وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس في 2 ايار/ مايو، حيث وصفه بأنه "إرهابي ببدلة"،
"سنعمل على إحباط خططه، وإذا لم يتوقف، فسنسجنه.


MENAFN14082024000205011050ID1108553919


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.