Wednesday, 14 August 2024 06:24 GMT



أسعار النفط تتزايد مدفوعة بتوقعات بانخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة

(MENAFN) ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، مدفوعة بتوقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة، بينما كانت السوق تراقب عن كثب احتمال تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، مما قد يعطل إمدادات النفط العالمية، وبحلول الساعة 0009 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 30 سنتًا لتصل إلى 80.99 دولارًا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 38 سنتًا لتصل إلى 78.73 دولارًا للبرميل، وفقًا لرويترز.

كذلك أشارت مصادر في السوق، مستشهدة ببيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس، إلى أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة تراجعت الأسبوع الماضي، مع زيادة في مخزونات نواتج التقطير، وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاضًا قدره 5.21 مليون برميل في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة للأسبوع المنتهي في 9 أغسطس، وفقًا لمصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها، وأظهرت البيانات انخفاضًا في مخزونات البنزين بمقدار 3.69 مليون برميل، وزيادة في مخزونات نواتج التقطير بمقدار 612 ألف برميل.

وعادةً ما يشير انخفاض المخزونات إلى زيادة في الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم، وفي الوقت نفسه، تترقب الأسواق أي تحركات من إيران، التي تعهدت برد قوي بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، الشهر الماضي في طهران، وهي عملية اغتيال اتهمت إيران إسرائيل بتنفيذها.

MENAFN14082024000045015839ID1108552477


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية