Friday, 09 August 2024 06:33 GMT



العراق: المنطقة تسير إلى التصعيد بشكل متسارع بسبب اعتداءات إسرائيل

(MENAFN- Youm7) أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة محسن المندلاوى، أن أوضاع منطقة الشرق الأوسط تسير إلى التصعيد بشكل متسارع؛ بسبب الاعتداءات المتكررة من قبل إسرائيل على لبنان وإيران وسوريا وما يقوم به من جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب المسئول العراقي -وفق وكالة أنباء (واع) الخميس- بضرورة أن تمارس دول الاتحاد الأوروبي دورها اللازم والفاعل في الضغط باتجاه كبح الجرائم الاسرائيلية وإيقاف جرائم الإبادة في قطاع غزة والعمل على ديمومة استقرار المنطقة برمتها.

ونقلت الوكالة عن بيان لمجلس النواب العراقي ان التصريح جاء خلال لقاء المندلاوي مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سايلر والوفد المرافق له، والذي تم خلاله بحث طبيعة العلاقات بين العراق ودول الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي بوجه عام في إطار السياسة الجديدة للدبلوماسية العراقية والساعية لبناء علاقات إيجابية مع الجميع.

ودعا المندلاوي خلال اللقاء إلى "ضرورة تفعيل اتفاقية الشراكة بين العراق والاتحاد الأوروبي التي دخلت حيز التنفيذ والبدء بمرحلة الانفتاح والحوار والتعاون لصد خطاب الكراهية والتعاون الاقتصادي البناء بما يضمن حماية المصالح المشتركة".







MENAFN09082024000132011024ID1108535068


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية